طريقة عمل الفطير باللحمة .. بالصور والخطوات

الإثنين، 09 يناير 2017 07:00 م
طريقة عمل الفطير باللحمة .. بالصور والخطوات طريقة عمل الفطير باللحمة
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهوى الكثير من السيدات التنوع على سفرتها لتظهر مدى تألقها فى مهارات المطبخ، مما يجعلها تشعر بالتميز أمام أسرتها ولكل ربة منزل تحب التجديد، تعرفِ على طريقة إعداد الفطير باللحمة كما يقدمها اليوم السابع على طريقة الشيف غادة مصطفى .

طريقة عمل الفطير باللحمة
طريقة عمل الفطير باللحمة

مكونات الفطير باللحمة :

4 أكواب و1/2 دقيق. 

عدد 2 بيضة سنستعمل بيضة ونصف، أما النصف الثانى لدهان وجه الفطير 

3  ملاعق زبدة

 3 ملاعق كبيرة كريمة .

2  ملعقة خميرة فورية

 2 ملعقة بكينج بودر 

3 ملاعق لبن بودر 

 3  ملاعق سكر

2 ملعقة زعتر جاف

ملعقة صغيرة توم بودر

 معلقة صغيرة بصل بودر

 معلقة صغيرة ملح 

كــــوب ماء دافىء 

مكونات الحشو : 

 جبنة رومى

 زيتون أسود وأخضر

جبنة بيضاء

 جبنة كيرى أو مثلثات

فلفل أخضر

شطة رومى

 لحمة مفرومة "متعصجة"

 فراخ مقطعة شرائح ومشوحة .

طريقة إعداد الفطير باللحمة :

1- نضع جميع المقادير الجافة على بعضها البعض ما عدا الخميرة، ونقلبهم جيدًا حتى يتم خلطهم تمامًا.

طريقة عمل الفطير باللحمة
طريقة عمل الفطير باللحمة

2- ثم نقوم بوضع الزبد والكريمة ونمزجهم جيدًا حتى يتشرب الدقيق كل المادة الدهنية، ويصبح مثل الرمل الناعم وكلما كررتِ تلك العملية كان أفضل.

3- ونضيف للدقيق الخميرة ونقلبها جيدًا ثم بالشوكة نضرب البيض مع ملعقتين ماء ومعهم رشة فلفل أسود حتى لا يكون هناك رائحة سيئة وذلك فى وعاء أخر.

4- ثم نضع ¾ كمية البيض المضروب مع ملعقتين لبن أو ماء، ورشة الفلفل على الدقيق ونقلب جيدًا ونبدأ فى إضافة الماء الدافئ " شوية شوية "، حتى نشعر أنه أصبح عجين طرى ونقوم بعجنه جيدًا إلى أن نسمع صوت فقاقيع هواء من داخل العجينة، وهذا يجعله أفضل ويذوب فى الفم بعد الطهى لكون العجينة هشة بما فيه الكفاية .

5- ونقوم "بتكويرها" حتى تكون ناعمة جيدًا ونضع فى وعاء بعض الزيت القليل، ثم كور الفطير ونقوم بتغطيتها وتركها لمدة ساعة فى مكان دافئ حتى تخمر وتستريح.

طريقة عمل الفطير باللحمة  1

طريقة عمل الفطير باللحمة 

6- ولا تقومِ بعجنها بعد أن تخمر لأن هذا كفيل بجعلها تفسد ولن تخمر مرة أخرى، وبعد ساعة ستجديها تضاعفت وخمرت، هنا قومى بالضغط الخفيف عليها، وقطعيها إلى "كور" صغيرة فى حجم البيضة وبعد ذلك قومى بحشوها من الداخل الحشو الذى تفضليه، فيمكنك حشوها بالجبنة والزيتون والفلفل الأخضر، أو اللحمة المفرومة حسب رغبتك.

7- وبعد أن تنتهى من عملية الحشو يمكنك أن تضعيها فى مكان دافئ لمدة ساعة أخرى، وعندما تجديها خمرت مرة أخرى فهذا يعنى أنها أصبحت جاهزة للطهى.

8- وتقومى بتشغيل الفرن على درجة 2000 درجة أو درجة عالية بعض الشئ وتدهنى العجين بباقى البيض المضروب الذى تركتيه  ولكن يجب أن يتم ذلك بحرص شديد حتى لا "تهبط العجينة"، وأدخليها الفرن حتى يتغير لون الوجه ويأخذ اللون الذهبى .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة