رئيس "يوناميد" يؤكد استقرار الأوضاع الأمنية فى ولايات دارفور بالسودان

الإثنين، 09 يناير 2017 09:22 م
رئيس "يوناميد" يؤكد استقرار الأوضاع الأمنية فى ولايات دارفور بالسودان عناصر من الجيش السودانى
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقى والأمم المتحدة بدارفور "يوناميد" بالإنابة، كنجسلى مامابولو، استقرار الأوضاع الأمنية فى ولايات دارفور خاصة جنوب دارفور، التى شهدت هدوءًا واستقرارًا ، بانتهاء الصراعات القبلية التى كانت فى السابق.

 

وأثنى رئيس البعثة - خلال لقائه والى جنوب دارفور، المهندس آدم الفكي، فى العاصمة نيالا - على القيادة الرشيدة لحكومة الولاية التى أفضت إلى الهدوء النسبى والاستقرار الحالي، مثمنًا التعاون المثمر والتنسيق الكبير بين حكومة الولاية و"يوناميد" ما أسهم فى إنفاذ العديد من المشاريع، وقال "التعاون يقودنا إلى عمل أكبر لمعالجة التحديات ومشاكل النازحين".

 

وأضاف "سنستمر فى دعم كل الاحتياجات للوصول إلى وضع أفضل"، لافتا إلى أن كل المبادرات يجب أن تأتى من حكومة الولاية، وأن البعثة ستدعم جهود الاستقرار والتنمية، موضحًا أن زيارته لجنوب دارفور تهدف للعمل سويًا من أجل تحقيق السلام ودعم جهود حكومة الولاية.

 

وأشاد رئيس البعثة بالجهود الرامية لمعالجة قضايا النازحين واستراتيجية تنمية جنوب دارفور، التى تشارك فيها المنظمات الوطنية ووكالة الأمم المتحدة والتى ينعقد مؤتمرها قريباً، مؤكدًا أن جنوب دارفور مؤهلة لأن تكون نموذجًا يحتذى به فى السلام الاجتماعى بولايات دارفور كافة، وأن يوناميد تشارك فى كافة الأعمال التى تحقق السلام والاستقرار فى الولاية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة