اعتبارا من منتصف فبراير المقبل..

القوى العاملة: الكويت ترفع رسوم الخدمات الصحية على الوافدين والزائرين

الإثنين، 09 يناير 2017 11:08 ص
 القوى العاملة: الكويت ترفع رسوم الخدمات الصحية على الوافدين والزائرين وزير القوى العاملة محمد سعفان
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة القوى العاملة، إن دولة الكويت قررت زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين والزائرين اعتبارا من منتصف فبراير المقبل.

 

وأوضحت الوزارة، فى بيان صحفى اليوم، أن وزير القوى العاملة محمد سعفان، تلقى تقريرا بذلك من مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بسفارة مصر بالكويت، مؤكداً أن وزير الصحة الكويتى جمال الحربى أعلن عن هذه الزيادة.

 

وأشار المستشار العمالى، جمال سيد أحمد، إلى أن هذه الزيادة ستؤثر على العمالة الوافدة من كل الجنسيات، عارضا مقارنة بين أسعار الخدمات الجديدة التى ستطبقها وزارة الصحة بمثيلاتها فى المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة، مشيرا إلى أن فارق الأسعار يعتبر بسيطا وتقل الأسعار فى بعض الخدمات التى يقدمها القطاع الخاص عن الحكومى.

 

وقال المستشار العمالى، إن هذا ما حدا بمكتب التمثيل العمالى إلى وضع خطة تدريجية لرفع رواتب العمالة المصرية فى بعض المهن ذات الرواتب الضعيفة بالتنسيق والتعاون مع أصحاب الأعمال حتى تصل إلى مرحلة أن تكون كل المهن ذات رواتب الـ100 دينار، قد تم رفعها، مضيفا أن المستهدف أن نصل فى بعض المهن والوظائف إلى زيادة من 30% إلى 50 % ، وبعض المهن من 20% إلى 30 % ذات الرواتب المتوسطة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة