دوافع سياسية وراء إلغاء ودية المغرب وإيران فى الإمارات

الأحد، 08 يناير 2017 11:04 ص
دوافع سياسية وراء إلغاء ودية المغرب وإيران فى الإمارات منتخب المغرب
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير إعلامية مغربية، أن دوافع سياسية لعبت دورا كبيرا وراء إلغاء المباراة الودية التى كان المقرر أن تجمع بين منتخبى المغرب وإيران، على هامش معسكر الإعداد الذى يخوضه منتخب "أسود الأطلسى" حاليا بالإمارات، ضمن استعدادات المغرب للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستقام بالجابون خلال الفترة من 14 يناير الجارى وحتى الخامس من فبراير المقبل.

 

ذكر موقع "البطولة"، أن مسئولى المنتخب الإيرانى، اشترطوا حضور الجماهير لإقامة المباراة ودية مع المنتخب المغربى، وهو الطلب الذى قوبل بالرفض من جانب الأمن الإماراتى خشية اندلاع اشتباكات بين الجماهير الإيرانية والشرطة الإماراتية على هامش المباراة فى ظل توتر العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين.

 

وأضاف أن فوزى لقجع، رئيس الاتحاد المغربى لكرة القدم، قرر إلغاء المباراة الودية مع إيران حفاظاً على العلاقات الطيبة التى تجمع بين المغرب والإمارات، وخشية أن تؤدى إقامة المباراة إلى حدوث مواجهات بين الإيرانيين والسلطات الإماراتية.

 

جدير بالذكر أن قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية أوقعت منتخب المغرب فى المجموعة الثالثة، بجانب منتخبات الكونغو الديمقراطية وتوجو وكوت ديفوار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة