بالفيديو.. سلة قمامة ذكية تتحدث معك وتشترى لك البقالة وتنذرك عند امتلائها

الأحد، 08 يناير 2017 06:00 م
بالفيديو.. سلة قمامة ذكية تتحدث معك وتشترى لك البقالة وتنذرك عند امتلائها سلة قمامة ذكية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2017 هذا العام عدد من الابتكارات غير التقليدية وغير المتوقعة، والتى لم يفكر بها أحد من قبل، فجنبا إلى جنب ظهور أجهزة التلفزيون والأفران والأدوات المنزلية التى تتصل بالهاتف وتنفذ الأوامر عن بعد، كان من الضرورى ظهور بعض الأدوات الأخرى التى تساعد ربة المنزل، وكانت سلة القمامة الذكية GeniCan واحدة منها، لقدرتها على أداء عدد من المهام المختلفة.

 
ووفقا للموقع الهولندى Thenextweb تستخدم سلة القمامة الماسح الضوئى للباركود للتعرف على المنتجات التى يتم إلقاؤها بداخلها، لمساعدة ربة المنزل فى معرفة احتياجاتها وما ينقصها من منتجات داخل المنزل لمساعدتها فى إعداد قوائم للبقالة، جنبا إلى جنب التعرف على الصوت.

ففور مسح أى منتج قبل قذفه بسلة المهملات، تضيفه GeniCan تلقائيا إلى التطبيق الذكى المرافق له، وإذا لم يكن مزودا بباركود، أو غير قابل للقراءة، فكل ما على المستخدم فعله هو وضعه أمام الماسح الضوئى ليقوم بتسجيله على الفور، وقد تسألك سلة المهملات عن هذا المنتج، فكل ما عليك فعله هو الإجابة عليها على الفور لتضيفه إلى قائمة المشتريات.

 

والأفضل من ذلك، أن GeniCan لن تتركك تخرج من المنزل لشراء البقالة، بل يمكنها طلب الاحتياجات وترتيب وصولها إلى المنزل، بالإضافة إلى إنذارك عبر إرسال رسالة نصية بامتلائها عن الحد اللازم وضرورة إفراغها.

 

تتوفر GeniCan حاليا للحجز المسبق بسعر 125 دولارا، ومن المتوقع شحنها فى وقت مبكر من هذا العام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة