تفاصيل عودة طفل المنيا بعد اختطافه على يد طلبة جامعيين

السبت، 07 يناير 2017 03:41 ص
تفاصيل عودة طفل المنيا بعد اختطافه على يد طلبة جامعيين خطف - أرشيفية
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من إعادة طفل اختطف أثناء لهوه أمام منزله فى مدينة المنيا الجديدة،  بعد دفع فدية لخاطفيه.

 

تلقى اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، إخطارا بورود بلاغ لقسم شرطة المنيا الجديدة من "جمال. م. ا" ، 51  سنة مهندس ومقيم دائرة القسم أنه أثناء قيام نجلة باللهو أمام المنزل رفقة أحد زملائه بذات المنطقة حضرت سيارة ملاكى حمراء اللون ( لايعلم أرقامها)، قامت بخطف نجله وفرت هاربة ولم يتهم أحدا بذلك.

 

تم تشكيل فريق بحث بالتنسيق مع فرع الأمن العام لكشف غموض الحادث للوقوف على مرتكبى تلك الواقعة وإعادة الطفل المختطف تم إعداد عدة أكمنة ومتابعة المترددين علي مكان الحادث، حيث تخلى المتهمون عن الطفل وتم استدعاء والده لمناقشته عن ظروف عودة نجله، وبالبحث تبين أن مرتكبى الواقعة كلا من "محمد. ف. ا"، 27 سنة بكالوريوس تجارة  و"محمد. ا. م"، 25 سنة بكالوريوس هندسة (نجل عم الأول) و"آلاء .خ. ن"، 23 سنة ليسانس حقوق تربطها علاقة صداقة بالأول، وجميعهم مقيمون مدينة بنى مزار مستخدمين فى ذلك سيارة ملاكى ماركة شيفرلية حمراء اللون مستأجرة من أحد معارض السيارات.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين والسيارة المستخدمة فى الواقعة قيادة الأول وبحوزته مبلغ مالى وقدرة (6450 جنيها - 130 دولارا- هاتف محمول) وبحوزة الثانى (هاتف محمول) وبحوزة الثالثة مبلغ مالى (3450 جنيها وهاتف محمول ).

 

وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات اعترفوا بارتكابهم الواقعة، حيث قام الأول بالاتصال بوالد الطفل المخطوف على هاتفة المحمول إثر معرفته لرقمه من موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك)، وذلك بواسطة شرائح متعددة ومساومته على دفع فدية مالية قدرها "مائة ألف جنيه" وتمكن من الحصول عليها، وعقب ذلك قام بتركة بالطريق الصحراوى الشرقى زمام قرية الشيخ فضل دائرة مركز بنى مزار.

 

وأرشد المتهم الثانى على مبلغ مالى وقدره (61400 جنيها - وشريحة الهاتف المحمول المنوه عنها والتى تم استخدامها فى التفاوض مع والد الطفل المختطف، كما اضاف المتهمين بان المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم بإجمالى (71300 جنيه - 130 دولارا ضمن الفدية المستولى عليها من والد الطفل) وقام باستبدالها بما يساوى 2370 جنيها، حيث قام المتهم الأول بسداد مديونيته وإيجار السيارة المشار إليها من باقى المبلغ، وأضافت المتهمة الثالثة بإنفاقها مبلغ 550 جنيه خلال فترة احتجاز الطفل من إجمالى مبلغ 4000 جنيه التى تحصلت عليها.

 

وبعرض المتهمين على الطفل المجنى عليه تعرف على المتهمة الثالثة التى كانت ترافقه خلال فترة الاحتجاز وبالعرض على مدير الأمن وجه بالتحفظ على المتهمين والمضبوطات والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة