برلمانيون يشيدون بـ"شيكات الرئيس" لبناء أول كنيسة ومسجد بالعاصمة الإدارية: درس عملى فى المواطنة.. الخولى: أكد وحدة نسيج المجتمع.. مصطفى بكرى: عبر عن القيم الأصيلة.. والمصريين الأحرار: لا مكان للتطرف

السبت، 07 يناير 2017 12:00 ص
برلمانيون يشيدون بـ"شيكات الرئيس" لبناء أول كنيسة ومسجد بالعاصمة الإدارية: درس عملى فى المواطنة.. الخولى: أكد وحدة نسيج المجتمع.. مصطفى بكرى: عبر عن القيم الأصيلة.. والمصريين الأحرار: لا مكان للتطرف "البرلمان": شيكات الرئيس لبناء أول كنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة درس عملى فى المواطنة
كتب محمد السيد - رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بتبرع الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء أول كنيسة ومسجد بالعاصمة الإدارية، والذى جاء خلال حضوره قداس عيد الميلاد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مؤكدًا أنه فى مثل هذا الوقت من العام المقبل، سيتم افتتاح أكبر كنيسة ومسجد فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

ومن جهته أشاد النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بتبرع الرئيس عبد الفتاح لبناء أول كنيسة فى العاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: الرئيس عبد الفتاح أعطى صورة نموذجية متحضرة على تضافر وحدة النسيج المصرى وبناء أول كنيسة وجامع بأموال مصرية من الشعب المصرى ذاته.

 

وأوضح الخولى لـ"اليوم السابع" أن كلمة الرئيس السيسي خلال حضوره قداس عيد الميلاد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لاقت ردود أفعال عظيمة من قبل المشاركين فى القداس سواء من الأقباط أو المسلمين.

 

وبدوره أكد مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، أن شيكات الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء أول كنيسة وأول مسجد فى العاصمة الإدارية الجديدة خبر سار لكل المسلمين والأخوة الأقباط، وتأكيدا على قيم التسامح وتجسيد لإيمان الرئيس والشعب المصرى فى القيم الأصيلة التى تحكم علاقات الشعب الواحد.

 

وأضاف بكرى لـ"اليوم السابع"، قائلا: "كلنا شركاء على أرض هذا الوطن ولا يجب أن يكون هناك أى شكل من أشكال التمييز بين أبناء الوطن الواحد، أتمنى أن يساهم رجال الأعمال فى بناء المسجد والكنيسة، المشاركة الشعبية مهمة فى هذا الإطار وأتمنى أن يتم الانتهاء من بناء المسجد والكنيسة فى أقرب فرصة".

 

وفى سياق متصل قال النائب محمد الكومى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن تبرع الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء أكبر كنيسة ومسجد فى العاصمة الإدارية الجديدة أكد بشكل عملى على تنفيذ الرئيس لمبدأ المواطنة الحقيقية كما برهن على دخول مصر لعهد جديد من التآخى والمحبة.

 

وأوضح الكومى لـ"اليوم السابع" أن كلمة الرئيس خلال حضوره قداس عيد الميلاد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية حملت عدة رسائل غاية فى الأهمية أبرزها هو حث المصريين ورجال الأعمال على التبرع للبناء، وأنه لا عهد ولا مكان للفكر المتطرف والمتعصب بين أفراد الشعب المصرى. وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يُثبت من حين إلى آخر على أنه كان عند حسن ظن الذين أيدوه ووقفوا بجانبه.

 

وفى السياق ذاته رأت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، أن شيكات الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء أول كنيسة وأول مسجد فى العاصمة الإدارية الجديدة تعبير عن روح مصر والمحبة وضرورة التضامن والوحدة بين أبناء مصر.

 

وأضافت فؤاد لـ"اليوم السابع"،أن تلك المبادرة تأكيد على أن قوة مصر فى وحدة أبنائها وأن بناء المساجد والكنائس يشارك فى تأكيد المحبة، مشددة على ضرورة أن يشارك أبناء الوطن فى دعم قوته ووحدته، لافتة الى أن مصر ستظل تصدر تاريخها للقيم والمحبة.

 

وتابعت فؤاد حديثها قائلة: "هناك أشياء لا تطلب لدعم الوطن، المشاركة فى كل ما يدعم مصر سواء فى بناء الكنائس والمساجد والمستشفيات لا يقتصر على فئة معينة، هناك أشياء لا توجه لها الدعوة كل من يستطيع أن يقدم الدعم لبلده عليه أن يفعل".

 

وكان اليوم السابع قد انفرد بنشر أول صورة لشيك تبرع الرئيس السيسي لبناء أول كنيسة فى العاصمة الإدارية الجديدة. وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد أنه فى مثل هذا الوقت من العام المقبل، سيتم افتتاح أكبر كنيسة ومسجد فى العاصمة الإدارية الجديدة موجهًا التحية والتقدير وللأقباط فى عيد الميلاد المجيد، قائلاً: "كل عام وأنتم بخير وعيد سعيد وسنة سعيدة علينا كلنا".

     










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة