أحمد ناجى: أشعر بالحب والفخر تجاه المثقفين وبأننى جزء من الأدب

السبت، 07 يناير 2017 11:24 م
أحمد ناجى: أشعر بالحب والفخر تجاه المثقفين وبأننى جزء من الأدب الكاتب أحمد ناجى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب أحمد ناجى، إننى أشعر بالامتنان والحب تجاه المثقفين المصريين الكتاب والفنانين على كل الجهد الذى بذلوه، كما أننى فخور بكونى جزء من هذا الفيسفاء المتكاملة والمتناقضة التى يتشكل منها العاملون فى مجال الصناعة الثقافية والأدب.

 

وأضاف أحمد ناجى فى تدوينة نشرها على صفحته "وسع خيالك" بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": طوال فترة السجن جميع الأخبار التى تخصنى أو تخص القضية كان يتم حجبها عنى. إذا نشرت أى جريدة خبر عنى أو عن القضية كان يتم منعها عن السجن كله، لذلك فبعد خروجى أخصص جزء من اليوم للنظر فى الأرشيف ومعرفة ما كان يدور، أشعر بالامتنان والحب اتجاه المثقفين المصريين الكتاب والفنانين على كل الجهد الذى بذلوه فى ظرف تاريخى وسياسى يعتبر فيه التضامن والانحياز لحرية الرأى والتعبير مغامرة قد تتسبب لصاحبها فى أذى دون أن يحتسب من أين قد يسقط أو يرتفع "الخازوق".

 

وأكمل "ناجى": فخور بأنى جزء من هذا الفيسفاء المتكاملة والمتناقضة التى يتشكل منها العاملون فى مجال الصناعة الثقافية والأدب، والشكر دائماً موصول لهم على كل ما بذلوه من أجل القضية التى نأمل أن تنتهى على خير.

 

جدير بالذكر أنه تم تأجيل نظر نقض الكاتب أحمد ناجى إلى جلسة الثانى من أبريل القادم، وذلك بعدما قضت محكمة النقض، بقبول الطعن المقدم من دفاع أحمد ناجى، وأوقفت حكم حبسه، عامين بتهمة خدش الحياء العام، وتم إخلاء سبيله.

 

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة قد قضت فى 20 فبراير الماضى، بقبول استئناف النيابة العامة على براءة أحمد ناجى، الصحفى بجريدة أخبار الأدب، وطارق الطاهر رئيس تحرير الجريدة، الصادرة من محكمة أول درجة، من تهمة نشر مواد أدبية تخدش الحياء العام وتنال من قيم المجتمع، وقررت المحكمة حبس أحمد ناجى سنتين، وتغريم طارق طاهر 10 آلاف جنيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة