لجنة الزراعة بالبرلمان: نجمع توقيعات لرفع سعر طن قصب السكر لـ700 جنيه

الخميس، 05 يناير 2017 12:05 ص
لجنة الزراعة بالبرلمان: نجمع توقيعات لرفع سعر طن قصب السكر لـ700 جنيه رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن سعر توريد طن قصب السكر بـ620 جنيهًا غير عادل للفلاح، مشيرًا إلى أن محصول قصب السكر يتطلب تكاليف كثيرة خاصة بعد تحرير سعر الصرف، والإجراءات الاقتصادية الأخيرة.

 

وأضاف وكيل لجنة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن البرلمان طالب الحكومة بتحديد سعر طن قصب السكر لـ800 جنيه، موضحًا أن السعر الذى حددته الحكومة 620 جنيهًا للطن يعتبر المبلغ الحقيقى للتكاليف زراعة المحصول.

 

وأشار تمراز، إلى أن الحكومة يجب عليها أن تدعم الفلاح خاصة فى محصول قصب السكر، وذلك برفع السعر لـ800 جنيه، بدلاً من الاستيراد من الخارج وإهدار العملة الصعبة.

 

ولفت وكيل لجنة الشئون الزراعية، إلى أن هناك تجميعًا لتوقيعات من أعضاء مجلس النواب لرفع طن قصب السكر إلى 700 جنيه، بعد موافقة المزارعين على السعر.

كان الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، قال إن الحكومة وافقت على تحديد سعر توريد طن قصب السكر بـ620 جنيهًا، بنسبة استخلاص 9%، وتشكيل لجنة لتنظيم عمليات تداول واستيراد السكر.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه سيتم مراجعة تكاليف الإنتاج لقصب السكر من خلال لجنة من الزراعة والتموين والصناعة وممثل عن هيئة الرقابة الإدارية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة