الناشرين المصريين: لهذه الأسباب لا نطبع إصداراتنا فى المؤسسات الصحفية

الخميس، 05 يناير 2017 08:00 ص
الناشرين المصريين: لهذه الأسباب لا نطبع إصداراتنا فى المؤسسات الصحفية عادل المصرى رئيس اتحاد الناشرين المصريين
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الناشر عادل المصرى رئيس اتحاد الناشرين المصريين إن الناشرين لا يقومون بطباعة إصداراتهم فى مطابع المؤسسات الصحفية، وذلك كونها تعد أغلى مطابع فى مصر، ولأن ما تقدمه من حيث الجودة يعد قليلاً جدًا.

 

جاء ذلك فى إطار ما طرحه الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، من رؤية خلال حواره مع "اليوم السابع" الذى طرح فيه سؤالاً هو: كل صحيفة لديها أسطول كبير من الطباعة لا يعمل إلا ساعتين فقط خلال اليوم، وما الذى يمنع أن تحتكر الصحافة المصرية طباعة الكتب المدرسية لإنقاذ الأوضاع؟ ألا تقدم الصحافة القومية مُهمة للدولة؟.

 

وعلق عادل المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على سؤال: لماذا لا يطبع الناشرون المصريون إصداراتهم فى مطابع المؤسسات الصحفية، قائلاً: لأنها أغلى مطابع فى مصر وبأقل جودة، مضيفًا: وهناك مطابع لديها جودة أعلى وسعر أرخص.

 

ورأى عادل المصرى أنه لو أرادت مطابع المؤسسات الصحفية القومية أن تعمل بأقصى قدر من الطاقة، فعليها أن تأتى بأحد المحترفين لدراسة السوق والأسعار المنافسة ولتقديم عروض للناشرين المصريين، وللأسف فإن مطابع المؤسسات الصحفية القومية تعمل وفق رؤية واحدة تتعلق بطباعة كتب المدارس مثلاً، مضيفًا: إن أى ناشر يتمنى أن يجد أسعار زهيدة وجودة عالية، ليقوم بطباعة إصداراته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة