كتاب فرعون ذو الأوتاد لـ أحمد سعد الدين الأفضل فى "ألف" 2016

الأربعاء، 04 يناير 2017 06:21 م
كتاب فرعون ذو الأوتاد لـ أحمد سعد الدين الأفضل فى "ألف" 2016 كتاب فرعون ذو الأوتاد
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مكتبات "أ" عن اختيار كتاب فرعون ذو الأوتاد للكاتب  الدكتور أحمد سعد الدين أفضل كتاب لعام 2016 تحت تصنيف الكتب العامة.

جاء ذلك خلال منافسة عقدتها مكتبات "أ" بين الكتب والروايات الأكثر مبيعا خلال العام المنصرم، لتأتى مرحلة حسم النتائج خلال تصويت القراء عبر استفتاء للجمهور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" وقد تم اختيار الكتاب كأفضل الكتب بعدما حصد عددا هائلا من الأصوات خلال الأيام الأولى من عام 2017 ليحسم اللقب لصالحه بفارق شاسع عن منافسيه. يذكر أن الكتاب الموسوعى المثير للجدل "فرعون ذو الأوتاد" ذو الألف صفحة قد مر بمحطات كثيرة منذ صدوره فى يناير 2015، ثم مصادرته عند دخوله فلسطين فى نفس العام من قبل السلطات الإسرائيلية، مما أثار ضجة فى الأوساط الثقافية فى هذا التوقيت، وصولا إلى تصدره قوائم المبيعات خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب 2016 والمعارض الدولية الأخرى ومكتبات الوطن العربى طوال العام الماضي.

وصرح الكاتب أحمد سعد الدين بأنه رغم ثقته الكبيرة بكتابه إلا أنه لم يكن يتوقع أن يتفوق كتابه على عدد كبير من الكتب المميزة لكتاب كبار دخلت أسماؤهم حيز المنافسة، لاسيما أنه أول عمل منشور له، لكن تفاعل القراء والإقبال على شراء الكتاب بنسب مرتفعة أدى فى النهاية لاختيار الكتاب على رأس كل الكتب المرشحة لقائمة الأكثر مبيعا.

 

وكانت مكتبة ألف أعلنت عن أفضل كتاب لسنة 2016 فى المكتبات من حيث المبيعات والتصويت وتفاعل الجمهور مع الكاتب على مدار السنة فى المكتبات وعلى السوشيال ميديا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة