قناة cctv الصينية تقدم تقريرا عن رحلة مراسل "اليوم السابع" ببكين

الأربعاء، 04 يناير 2017 05:19 م
قناة cctv الصينية تقدم تقريرا عن رحلة مراسل "اليوم السابع" ببكين هانى محمد مراسل اليوم السابع فى الصين
كتب: وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو..قناة cctv الصينية تقدم تقريرا عن رحلة... by youm7

 

نشرت القناة الرسمية الصينية "cctv" الناطقة باللغة العربية، تقريرا عن حياة الزميل هانى محمد مراسل "اليوم السابع" فى العاصمة الصينية بكين، وعن حياته الشخصية خلال عمله لمدة عام فى جمهورية الصين الشعبية.

 

وجاء ضمن التقرير: "مع تعمق التعاون الصينى الأفريقى خلال السنوات الأخيرة، أصبحت وسائل الإعلام تلعب دورا مؤثرا باعتبارها الطريقة المباشرة لتعزيز التفاهم بين الجانبين. وجاء هانى إلى الصين بناء على ذلك، وبعد 10 أشهر من الزيارة تغيرت صورة الصين فى قلبه تماما". 

 

وأوضح التقرير:" خلال العمل فى الصين، زار هانى الكثير من الأماكن فى أنحاء البلاد، بما فيها بكين وقوانجتشو وشيآن وتشنجدو ولاسا. حيث عرف هانى تفاصيل السياسة والاقتصاد والثقافة الصينية بشكل كبير، علاوة على ذلك درس اللغة الصينية والطبخ الصينى، كما شارك فى تغطية قمة مجموعة العشرين التى أقيمت فى هانجتشو قبل أشهر، وقال هانى إنه تعلم الكثير من الفعاليات المميزة".

 

واستكمل:" لا ينسى هانى هويته كمراسل صحفى لجريدة "اليوم السابع" المصرية فى الصين، فنشر 170 تقريرا عن الصين فى الصحافة المصرية، وقال إن الصين قد تغيرت خلال الـ30 سنة الماضية، ويجب أن يعرف القراء العرب ما حدث حاليا فى الصين".

 

وأضاف التقرير:"بعد الدوام المكتبي، يبدأ هانى بالبحث لتعزيز فهمه عن الصين. فبالإضافة إلى قراءة المجلات والكتب حول النواحى الصينية المختلفة، تعرف على الكثير من الأصدقاء الصينيين الذين ساعدوه فى احتياجاته الحياتية والعملية".

 

واختتم :" من بلد النيل إلى بلد الحرير، اندمجت الحضارتان الصينية والمصرية فى عينى هانى وتحولتا إلى نوع من العاطفة العميقة، وقال هانى إن هذه الفعاليات التبادلية قد ساعدته على معرفة الصين من جديد، والإثارة الكبيرة فيها. مضيفا أنه سيقدم المعلومات الصينية المميزة للقراء العرب بشكل واقعى وشامل وعميق".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة