الحيرة تضرب بوروسيا دورتموند بسبب أوباميانج

الأربعاء، 04 يناير 2017 10:44 م
الحيرة تضرب بوروسيا دورتموند بسبب أوباميانج اوباميانج
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر أوباميانج أكثر لاعبى بوروسيا دورتموند مشاركة فى المباريات وهو ضمانته لتسجيل الأهداف، لكنه سيغيب بسبب بطولة أمم أفريقيا ، وعلى المدرب توخيل الآن إيجاد البديل المؤقت لماكينة الأهداف.

ويتربع أوباميانج على عرش الهدافين فى مرحلة الذهاب للدوري الألماني فى الموسم الحالى، فبعد مرور 16 جولة بلغ رصيده 16 هدفا، متفوقا بذلك على مهاجم كولن أنطوني موديست (13 هدفا) وروبرت ليفاندوفسكي، قناص بايرن ميونخ الذى سجل 12 هدفا.

ويسجل أوباميانج (27 عاما) مع فريقه هدفا كل 121 دقيقة، وهذه نسبة لم يتخطاه فيها خلال تاريخ البوندزليجا سوى ماريو جوميز مهاجم شتوتجارت وبايرن السابق وفولفسبورج حاليا وجيرد مولر أسطورة بايرن السابق.

اوباميانج
اوباميانج

لاعب يصنع الفارق فى لحظة



اللاعب الجابوني بدأ منذ أمس الثلاثاء تدريباته مع المنتخب الوطني استعدادا لنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي يستضيفها بلده اعتبارا من 14 الشهر الجاري يناير، ويواجه فيها في المجموعة الأولى الكاميرون وغينيا بيساو وبوركينا فاسو، وستكون المباراة النهائية، التى يرغب أوباميانج قطعا فى الوصول إليها، يوم 5 فبراير 2017.

أوباميانج ومنذ انتقاله إلى دورتموند عام 2013 شارك فى 118 مباراة فى الدوري الألماني ولم يغب طوال تلك الفترة سوى عن سبع مباريات، بمعنى أنه أكثر اللاعبين مشاركة مع دورتموند منذ تلك الفترة.

وبحسب موقع "بيلد" الألماني فإن توخيل قال: "لا يمكننا تحقيق أهدافنا بدون أوباميانج، إنه يجعلنا جميعا أفضل، وكل من يقف بجانبه على أرض الملعب يعرف أنه يمكنه أن يصنع الفارق فى أى لحظة".

ويرى التقارير احتمال أن يكون اللاعب الكولومبي أدريان راموس (30 عاما) أول إمكانية متاحة لتوماس توخيل، رغم أن راموس ليس فى سرعة أو خطورة أوباميانج، لكنه قادر على القيام بدوره فى حالة اللعب رجل لرجل، إلا أن راموس نفسه قد يترك دورتموند من أجل الأموال الصينية.

البديل الثاني لأومبيانج هو النجم ماركو رويس (27 عاما)، الذى يلعب كمهاجم غير صريح، ويمكن أن يتحول إلى رأس حربة وهى مسألة ليست جديدة بالنسبة له، ويتألق رويس حاليا بعد عودته من الإصابة، حيث سجل فى أربع مباريات رسمية أربعة أهداف وهى نسبة رائعة حقا.

وبإمكان أندريه شورله (26 عاما) أن يشغل مركز رويس كجناح وفى حال حصل ذلك فإن الأمر يتعلق بحلول مؤقتة، فى هذا السياق صرح ميشائيل تسورك مدير دورتموند لبيلد قائلا: "أنظر إلى كل ذلك بهدوء وأن النحيب لن يجدي شيئا، وبإمكاننا أن نتعامل مع ذلك لوقت كاف".


اوباميانج مع لاعبى دورتموند
اوباميانج مع لاعبى دورتموند

عرض فلكى من الصين



إذا صدق الصحفي الإيطالي "تانشردي بالمري" فيمكن أن يبحث توخيل عن بدائل لأوباميانج على الدوام، فقد ظهر اليوم الأربعاء أن دورتموند تلقى من أحد الأندية الصينية عرضا بمبلغ فلكى للحصول على أوباميانج.

وقال إن العرض من نادى شنجهاى بقيمة 150 مليون يورو، وبسرعة رد المتحدث باسم النادى نافايا وجود مثل هذا العرض وقائلا: "نحن لا نتعامل مع التكهنات".

ويقول موقع "تي زد" الألماني إن بالمري ليس معروفا عنه ترويج الشائعات، فهو صحفى لديه معلومات جيدة والحصول على مبلغ 150 مليون يورو فعلا سيكون تحطيما للرقم العالمى المسجل فى صفقة انتقال بوجبا إلى مانشستر يونايتد بقيمة 105 ملايين يورو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة