CNN تسرق صورا من لعبة فيديو شهيرة لشرح الاختراق الروسى لأمريكا

الأربعاء، 04 يناير 2017 11:02 ص
CNN تسرق صورا من لعبة فيديو شهيرة لشرح الاختراق الروسى لأمريكا صور Fallout 4
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الفترة الماضية، تدفقت الأخبار عن شن الهاكرز الروسى لهجمات إلكترونية قوية على الولايات المتحدة الأمريكية للتدخل فى الشأن الداخلى ونتائج الانتخابات، وهو الأمر الذى لا تزال حقيقته غامضة حتى الآن، ولكن موقع CNN الإخبارى الأمريكى قرر أن يشرح للقراء كيف تمكنت روسيا من اختراق الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال سرقة صور من القرصنة التى توجد كجزء من لعبة الفيديو الشهيرة Fallout 4.

 

وهو الجزء الذى يظهر فيه بعض الأكواد والرموز المصفوفة معا بشكل منظم، وهذه الصور التى استخدمتها CNN من داخل لعبة Fallout 4 الشهيرة سببت لها موجة من السخرية والانتقادات، حيث إن الجميع يعرف أن تلك الصور هى جزء من لعبة فيديو يلعبها ملايين من الأشخاص وليس لها أى صلة بالاختراق الروسى للولايات المتحدة الأمريكية.

 

ووفقا للموقع الإلكترونى لمجلة "تايم" الأمريكية فتم استخدام تلك الصور من لعبة Fallout 4 داخل قصة إخبارية حديثة تقول إن الرئيس أوباما يقترح فرض عقوبات ضد روسيا لدورها فى الهجمات الإلكترونية، التى تستهدف الولايات المتحدة.

 

وتم التأكد من أن تلك الصور ليست حقيقة وجزء من لعبة الفيديو الشهيرة من قبل مستخدمى موقع "رديت" الشهير، وقال المستخدمون إن الصور التى استخدمتها CNN جزء من لعبة Fallout 4 والذى يتمكن فيه اللاعبون من اختراق أجهزة الكمبيوتر للحصول على معلومات معينة أو فتح الأبواب والخزائن، ويقوم اللاعب بحل لغز من خلال البحث عن كلمة معينة داخل كمية هائلة من الحروف العشوائية.

 

وهذا الأمر ليس له أى علاقة بما يقوم به الهاكرز على أرض الواقع، ولا يوجد أى قواسم مشتركة بين ما يمكن أن يقوم به الهاكرز الروسى وما أوضحته CNN داخل الصور التى استعانت بها من اللعبة.

 

ولم يمر ما قام به موقع CNN الإخبارى مرور الكرام، بل انتشرت الصور بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة مع عبارات ساخرة من الشبكة الإخبارية الشهيرة وكيفية استخدام صور من لعبة شهيرة كطريقة لتوضيح أمرر هام للغاية للقراء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة