نائب: مشاركة السيسى بالقمة الأفريقية ستساهم فى حل الأزمات بالقارة

الثلاثاء، 31 يناير 2017 10:18 م
نائب: مشاركة السيسى بالقمة الأفريقية ستساهم فى حل الأزمات بالقارة النائب جمال محفوظ
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جمال محفوظ، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى إثيوبيا للمشاركة فى القمة الأفريقية ستسهم بشكل كبير فى حل الأزمات الأفريقية، وتكون بمثابة خطوة ايجابية للعمل مع الدول الإفريقية فى حل مشكلات القارة المتمثلة فى مكافحة الإرهاب وتحقيق السلم والأمن فى إفريقيا.

وأشار محفوظ فى بيان صحفى له اليوم الثلاثاء، إلى أن القمة الإفريقية ناقشت هيكلة الاتحاد الإفريقى وتعيين رئيس جديد للمفوضية الافريقية ابعد تعثر دام ٦ أشهر وقضايا أخرى على رأسها العمل على إصلاح وإعادة هيكلة آلية عمل مفوضية الاتحاد الأفريقى، مضيفاً أنها ستسهم فى توسيع وتعميق نطاق التعاون بين مصر والدول الاخرى بما فى ذلك المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية.

 

وأضاف النائب أن هذه القمة عُقدت تحت شعار "تسخير العائد الديموجرافى من خلال الاستثمار فى الشباب"  ومن المقرر فيها إعلان 2017 عام الاستثمار فى الشباب، مما سيعزز مفهوم تمكين الشباب واستثمار طاقاته فى النهوض بدول القارة.

وشهدت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اجتماعات القمة الأفريقية فى دورتها العادية الـ28 على مستوى رؤساء الدول والحكومات بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور القمة نحو 32 من قادة القارة السمراء، تحت شعار "تسخير العائد الديموجرافى من خلال الاستثمار فى الشباب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة