موجز الواحدة ظهرا.. السيسى يشارك فى الجلسة الختامية المغلقة للقمة الأفريقية

الثلاثاء، 31 يناير 2017 01:09 م
موجز الواحدة ظهرا.. السيسى يشارك فى الجلسة الختامية المغلقة للقمة الأفريقية موجز الواحدة ظهرا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها مشاركة الرئيس السيسى فى الجلسة الختامية للقمة الأفريقية ، والداخلية: غلق 3 صفحات إرهابية تحرض على العنف وتخريب مؤسسات الدولة ، وأيضا خروج 167 سجينا بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير ..
 
السيسي
السيسي
 
 
 
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الثلاثاء، فى الجلسة المغلقة الختامية للقمة الأفريقية المنعقدة حاليا بمقر الاتحاد الأفريقى بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا.
 
ويناقش القادة الأفارقة، التقرير الذى يقدمه الرئيس السيسى، بشأن عمل لجنة القادة الأفارقة المعنية بمواجهة التغيرات المناخية لاعتماده، كما يقر القادة الأفارقة التوصيات الخاصة بالإصلاح المؤسسى للاتحاد الأفريقى
 
السيسى
السيسى
 
 
 
 
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل ظهر اليوم الثلاثاء، مع رئيس تنزانيا جون ماجوفولى على هامش المشاركة فى أعمال القمة الأفريقية الـ28 المنعقدة حاليًا على مستوى القادة بمقر الاتحاد الأفريقى بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
 
اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
 
 
 
 
تمكنت الأجهزة الأمنية عقب تقنين الإجراءات وبالاستعانة بالتقنيات الحديثة من غلق 3 حسابات بسبب نشرها مشاركات تحريضية لارتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات والمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى.
 
بطولة أفريقيا
بطولة أفريقيا
 
 
 
 
رفضت اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا، نقل مباراة تحديد المركز الثالث للبطولة إلى ملعب انجوندجى بالعاصمة ليبرفيل بدلا من استاد بورت جنتيل، الذى استضاف مباريات المنتخب المصرى فى البطولة.
 
السفيرة منى عمر
السفيرة منى عمر
 
 
 
اعتمد قادة الدول الأفارقة المشاركين فى القمة الأفريقية المنعقدة حاليا بمقر الاتحاد الأفريقى اختيار السفيرة منى عمر مساعدة وزير الخارجية للشئون الأفريقية سابقا لعضوية لجنة الحكام للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء لمدة أربع سنوات، خلفا للسفير أشرف راشد.
 
خروج السجناء
خروج السجناء
 
 
 
 
خرج 167 سجينًا ليتنفسوا هواء الحرية، وسط تكبيرات وتهليل بفرحة الإفراج، بعدما واصل قطاع مصلحة السجون عقد لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة لتنفيذًا قرار رئيس الجمهورية رقم "61/2017" الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير
 
فريق الاهلي
فريق الاهلي
 
 
 
وصلت بعثة النادى الأهلى منذ قليل إلى دبى لإقامة معسكر تدريب بها، استعدادا لخوض السوبر المحلى يوم 10 فبراير المقبل أمام الزمالك.
 
الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
 
 
 
 
قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن قارة إفريقيا هى الوحيدة التى عانت من مؤتمر باريس لتغير المناخ، ومعها تعهد بتنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرا إلى أنه فى مباحثاته مع وزيرة البيئة الفرنسية فى واشنطن، نجح فى أن تستأثر مصر بـ43% من الدعم الفرنسى فى مجال مشروعات الطاقة الشمسية و53% مشروعات الرياح، من إجمالى المخصص لكل أفريقيا.
 
مستشفى أسوان الجامعى
مستشفى أسوان الجامعى
 
 
 
 
تسبب تأخر شاحنة إمداد الأكسجين لمستشفى أسوان الجامعى، صباح اليوم، الثلاثاء، فى توقف العمليات داخل المستشفى لحين وصول كميات الأكسجين لغرف العمليات.
 
مصطفى مدبولى وزير الإسكان
مصطفى مدبولى وزير الإسكان
 
 
 
 
صرحت المهندسة تمام جرجس، رئيسة جهاز تنمية مدينة 15 مايو، بأنه سيتم طرح إنشاء 1128 وحدة سكنية (47 عمارة – أرضى و5 أدوار متكررة) ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، بشرق المدينة، وذلك فى مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.
 
وزير البترول طارق الملا
وزير البترول طارق الملا
 
 
 
 
قال وزير البترول طارق الملا اليوم الثلاثاء، أن وفدا نفطيا من بلاده سيزور العراق فى فبراير للاتفاق على المسودة النهائية لاستيراد النفط الخام، حيث تسعى مصر لاستيراد بين مليون ومليونى برميل شهريا من النفط الخام العراقى.
 
السيسى
السيسى
 
 
 
 
ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد الأفريقى بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اجتماع لجنة القادة الأفارقة المعنية بتغير المناخ، حيث قدم تقريرا فى نهاية رئاسة مصر للجنة، عما قامت به من جهود على الصعيدين الإقليمى والدولى، فى هذا الصدد على مدى العامين الماضيين.
 
 
الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
 
 
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعدادتها لامتحانات الثانوية العامة والتى من المقرر أن تنطلق 4 يونيو المقبل.
 
 
 
وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الوزارة تدرس زيادة عدد لجان امتحانات الثانوية العامة، ليتم تخفيض عدد الطلاب فى لجنة السير "المدرسة" التى يمتحن فيها 1000 طالب إلى 500 فقط، لإحكام السيطرة بشكل كبير على الغش الإلكترونى.
 
المريخ
المريخ
 
 
 
 
قالت الدكتورة سمية سعد أستاذ الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن السماء ستشهد  فى الخامسة و44 دقيقة مساء غدا الأربعاء اقتراب القمر وكوكب المريخ لأقل "بعد زاوى" بينهما.
 
كرستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولى ومحافظ البنك المركزى طارق عامر-
كرستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولى ومحافظ البنك المركزى طارق عامر-
 
 
 
 
قالت ثلاثة مصادر مطلعة فى وزارة المالية المصرية لرويترز، اليوم الثلاثاء، إن هناك وفدين من صندوق النقد الدولى فى مصر حاليا أحدهما وفد فنى تدريبى والآخر لإجراء مباحثات تمهيدا للمراجعة النهائية من الصندوق على برنامج البلاد فى فبراير.
 
الشرطة الفرنسية
الشرطة الفرنسية
 
 
 
اكدت إذاعة "أوروبا -1" الفرنسية، أن مجهولون سرقوا محتويات قصر إدوارد دى روتشيلد فى مديرية مارن بالقرب من باريس، والذى يعد من ابرز القصور اليهودية فى فرنسا.
 
 
7vido72014
 
 
 
 
قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن الإرهاب أصبح شأناً دولياً تعجز عن مواجهته دولة بمفردها مهما بلغ شأنها وتعاظمت قدراتها، بيد أن تحقيق ذلك يكتنفه بعض الصعوبات بعضها ذات طابع سياسى والآخر قانونى، وإن هناك صعوبات ذات طابع سياسى تتمثل فى اختلاف مصالح الدول الذى أدى إلى عدم اتفاقها على الوقوف صفاً واحداً فى مواجهة الإرهاب وعدم الاتفاق على معايير محددة للإرهاب الدولى توطئة للتعاون من أجل دحره.
 
 
 
عاد مارك زوكربيرج لإثارة الجدل مجددًا، لكن هذه المرة بعدما زادت التكهنات حول إمكانية اقتحامه عالم السياسة، وخروج مؤشرات تؤكد سيره فى هذا الاتجاه، منها إعلانه التحدى الجديد لعام 2017 والذى يعتمد على زيارة 30 ولاية أمريكية للاستماع إلى الناس، هذا قبل إعلانه أنه لم يعد ملحدا.
 
 
 
فى الوقت الذى أصبحت فيه لعبة كرة القدم الحلم الأول لدى معظم أبناء الجيل الجديد من الشباب والأطفال، لما تحققه تلك اللعبة من دخل كبير وشهرة أكبر لصاحبها، كان من السهل أن يستغل بعض الأشخاص ممن برعوا فى التحايل والنصب على المواطنين تلك الحالة من أجل جمع أكبر حزمة من الأموال فى وقت قصير وسريع، فقط "ملعب وزى موحد وقليل من الدعاية" يكفيهم لإقناع الأطفال بأن تلك الأكاديمية أولى أبوابهم للمجد والشهرة وتحقيق أحلامهم المستقبلية.
 
 
 
أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزيرة العدل بالوكالة سالي ييتس وذلك بعد رفضها تطبيق قراره بشأن الهجرة.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
يستأنف وزيرا الزراعة والتموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعاتهما بأعضاء لجنة تقصى الحقائق البرلمانية بشأن وقائع الفساد فى منظومة توريد القمح، لمناقشة ضوابط توريد القمح خلال الموسم الجديد فى إطار الرؤية التى حددتها اللجنة فى تقريرها النهائى. 
 
 
 
قال مارتن شونغونغ أمين عام اتحاد البرلمانى الدولى، إن برلمانات العالم لها دور كبير فى دعم الاتفاقيات والتشريعات الدولية، والتأكيد على أن يكون هناك تعاون بين المشرعين على المستوى الدولى، ووضع تدابير تشريعية لتبادل المعلومات والبيانات، مؤكداً أن الوقاية ومنع جرائم الارهاب تستلزم خطط عمل واضحة. 
 
 
 
شاركت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى فى تكريم أقوى 100 شركة و50 سيدة الأكثر تأثيرا فى السوق المصرى لعام 2016، وذلك خلال احتفالية مساء الأثنين شهدها عدد من الوزراء والمسئولين و بحضور أكثر من 600 قيادة من كبرى مؤسسات القطاع الخاص العاملة فى القطاعات المالية والصناعية والخدمية المختلفة،
 
 
 
أكد الدكتور أحمد سعيد، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن قرار أمريكا بحظر سفر 7 جنسيات،و التوقعات المثارة حول احتمالية انضمام مصر و السعودية إليها، حديث الساعة بالعالم كله، موضحا أن الرأى العام الأمريكى غير متقبل بالمرة قرار الحظر بناء بناء على الجنس أو اللون أو الديانه. 
 
 
 
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن مصر سباقة فى التوقيع على المعاهدات والاتفاقيات الدولية المتعلقة بمكافحة الارهاب، والتى بلغت نحو ستة عشر اتفاقية، إضافة إلى الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب واتفاقية منظمة المؤتمر الإسلامى لمكافحة الإرهاب الدولى، واتفاقية منظمة الوحدة الإفريقية لمنع الإرهاب ومكافحته، مشددًا على أن مصر من أوائل الدول التى دعت إلى عقد مؤتمر دولى لمكافحة ظاهرة الإرهاب. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة