فى بيان شديد اللهجة..

زعيمة الأقلية فى الكونجرس تهاجم ترامب بعد إقالة القائمة بأعمال وزير العدل

الثلاثاء، 31 يناير 2017 10:24 ص
زعيمة الأقلية فى الكونجرس تهاجم ترامب بعد إقالة القائمة بأعمال وزير العدل دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت زعيمة الأقلية الديمقراطية فى مجلس النواب الأمريكى، نانسى بولسى، قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بإقالة سالى ييتس، القائمة بأعمال وزير العدل، بعدما أمرت محامى الوزارة بعدم تنفيذ حظر الهجرة الذى أمر به ترامب.

 

وقالت بولسى، فى بيان أصدرته عقب قرار ترامب بإقالة ييتس، مساء الاثنين: "إن القائمة بأعمال وزير العدل تمت إقالتها من منصبها لإعلاءها دستور الولايات المتحدة. فما تصفه إدارة ترامب خيانة هو أمريكية تتحلى بشجاعة القول أن القانون والدستور يأتون أولا".

 

وأضافت إن الأمر التنفيذى الذى إتخذته ترامب بشأن الهجرة مخالف للدستور، ويخزى قيمنا ويضعف أمن الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن خبراء الأمن القومى يحذرون من أن قرار الرئيس سوف يجعل من الصعب هزيمة الإرهاب ولا يسهل المهمة.

 

وكانت ييتس، وهى ديمقراطية، عينها الرئيس السابق باراك أوباما قالت إنها غير مقتنعة بأن الأمر التنفيذى الذى أصدره ترامب بحظر السفر من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة قانونى.

 

وذهبت بولسى للقول إن الجمهوريين فى الكونجرس بات عليهم أن يقرروا إذا ما سوف يكونوا متواطئين فى أجندى الرئيس الطائشة غير الدستورية أم لا، مشيرة إلى أن الأعضاء الجمهوريين فى مجلس النواب عرقلوا، الاثنين، مشروع قانون طارئ يهدف لمنع قرار ترامب بشأن المهاجرين، تقدم به الأعضاء الديمقراطيون.

 

وعلق الأمر التنفيذى الذى أصدره ترامب يوم الجمعة دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لمدة 120 يوما كما ويحظر لمدة 90 يوما دخول مواطنين من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة