تجديد حبس معاون مباحث الأميرية و3 أمناء شرطة 45 يوما بتهمة قتل مجدى مكين

الثلاثاء، 31 يناير 2017 02:44 م
تجديد حبس معاون مباحث الأميرية و3 أمناء شرطة 45 يوما بتهمة قتل مجدى مكين مجدى مكين - أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جددت غرفة المشورة المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة، اليوم الثلاثاء، حبس الضابط كريم مجدى و3 أمناء شرطة، 45 يوما بتهمة تعذيب وقتل المواطن مجدى مكين داخل قسم الأميرية.

وكانت نيابة غرب القاهرة الكلية نسبت للمتهمين تهمة تعذيب أفضى إلى الموت، والتزوير فى محضر الواقعة، والإضرار العمدى بجهة عملهم "وزارة الداخلية".

يذكر أن تقرير الطب الشرعى اثبت تعرض المجنى عليه للتعذيب، وتوافق مع أقوال زملائه خلال التحقيقات، حيث تبين أن السبب الحقيقى وراء الوفاة هو التعذيب من خلال الوقوف على ظهره، أسفرت عن اصابته بصدمة عصبية فى الوصلات العصبية بالنخاع الشوكى، نتج عنه جلطة فى الرئتين أوت بحياته بالحال.

فيما أكد طارق جميل سعيد، دفاع الضابط كريم مجدى، المتهم بتعذيب وقتل مجدى مكين، أنه تقدم بدفوع فى جلسة تجديد حبس موكله أمام غرفة المشورة المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة، ومنها انتفاء مبررات الحبس الاحتياطى لموكله، وخلو الأوراق وتقرير الطب الشرعى من ثمة إشارة إلى وقوع تعذيب وإصابات بجسد المجنى عليه.

وأضاف "جميل" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه استند إلى مخالفة النيابة العامة العامة لنص المادة 202، من قانون الإجراءات الجنائية، فيما يتعلق بعدم إثبات مطلبها والسبب فى استمرار حبس المتهم، فضلا عن تأييد أقوال الشهود من ضمنهم شهود دفاع المجنى عليه، لأقوال الضابط فى التحقيقات، من عدم ارتكابه واقعة الاعتداء على المجنى عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

ألف ألف مبروك يا كريم

يجب محاسبة كل من يخطىء وبكل حزم مهما كانت ألمناصب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة