بالصور.. أهالى العشرينى بالإسماعيلية يستغيثون من مخاطر مخالفات البناء

الثلاثاء، 31 يناير 2017 12:18 ص
بالصور.. أهالى العشرينى بالإسماعيلية يستغيثون من مخاطر مخالفات البناء مبانى مخالفه
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت الإسماعيلية مهددة بكارثة إذا لم يتم السيطرة على البناء العشوائى داخل المدينة وزيادة عدد الأبراج فى الوقت الذى أصدر محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر قرارا بمنع بناء الأبراج واستخراج تصاريح جديدة للبناء، ومع ذلك فأن هناك حركة بناء واسعة للأبراج داخل مدينة الإسماعيلية.

ويقول أحمد عيسى من سكان حى السلام أن عدد الأبراج يتزايد بشكل مخيف فى شوارع المدينة ومعظمها أبراج حديثة وتؤثر على شبكة الصرف الصحى حيث بمجرد الانتهاء من هذه الأبراج وتسكينها سوف ترتفع الكثافة السكانية، وتصبح شبكات الصرف غير قادرة على إستيعاب هذا الكم من الأسر.

 

وتشير  انتصار محمد حسن من سكان منطقة العشرينى بالإسماعيلية إلى أن شارع العشرينى وشارع الشرقية وهو شارع موازى له يغرقان يوميا بمياه الصرف نتيجة للكثافة العددية للسكان، حيث تم بناء عدد كبير من الأبراج السكنية فى المنطقة وهناك مشكلة فى مياه الشرب وخاصة فى الأدوار العليا حيث لا تصل المياه إلى الدور الثالث والرابع مثلا والسبب هو البناء بدون تخطيط ومعرفة قدرة شبكة الصرف الصحى أو شبكة مياه الشرب على تحمل هذه الزيادة من المواطنين.

 

ويضيف المهندس أمين محمد عيسى أن المشكلة تكمن فى الإدارات الهندسية بالأحياء، حيث يتم التلاعب فى تراخيص البناء للأبراج الجديدة أو العمارات، وعمل رخصة بتاريخ قديم قبل صدور قرار المحافظ بمنع البناء، ويتم البناء بهذه الطريقة التى أصابت المدينة بكارثة مياه الصرف الصحى وانفجار مواسير شبكات الصرف الصحى.

 

وأكد عادل عبدالمنعم مدير الإعلام والعلاقات العامة بشركة مياه القناه على أن مشكلة انفجار مواسير الصرف الصحى فى أكثر من منطقة بحى السلام تحديدا سببها الأبراج الكثيفة التى تم بنائها فى الفترة الأخيرة، وهى مشكلة قديمة ونحاول إصلاحها بتجديد وإحلال محطة مياه الصرف وإنشاء محطة جديدة لاستيعاب مياه الصرف الصحى نتيجة حركة البناء المتزايدة فى هذه المناطق.

 

ومن جانبه قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، إن المحافظة مستمرة فى حصر الأبراج المخالفة بالمدينة مع استمرار تطبيق قرار وقف بناء الأبراج مطالبا بإيجاد آليات جديدة وحلول وأفكار غير نمطية للتعامل مع أصحاب الأبراج السكنية المخالفة والتوصل إلى حلول عملية لحل مشكلة المخالفات.

 

وتابع المحافظ سنمضى فى تفعيل تطبيقات قرار وقف بناء الأبراج السكنية بمدينة الإسماعيلية مع ضرورة الالتزام بتطبيق المعايير والاشتراطات الخاصة بالبناء والارتفاعات المسموح بها، وفقا للمخطط الاستراتيجى العام لمدينة الإسماعيلية، وأنه يتم إنذار جميع أصحاب الأبراج المخالفة وإلزامهم بسرعة تلافى الملاحظات والمخالفات مع المتابعة الميدانية والإشراف المتواصل لمتابعة مراحل التنفيذ لجميع الأبراج.

1- صف من الابراج
صف من الابراج

 

2- برج بحى ثانى
برج بحى ثانى

 

3- برج اخر
برج اخر

 

4- البناء مستمر فى الأبراج
 البناء مستمر فى الأبراج

 

5- برج متعدد الادوار
برج متعدد الادوار

 

6-مجموعة من الابراج القديمة والجديدة بمنطقة الفروسية
مجموعة من الابراج القديمة والجديدة بمنطقة الفروسية

 

7- مبانى  يتم تعليتها لتصبح ابراج
 مبانى يتم تعليتها لتصبح ابراج

 

8- مجموعة من المبانى تحولت  إلى ابراج
 مجموعة من المبانى تحولت إلى ابراج

 

9- مبانى مازال العمل بها
مبانى مازال العمل بها

 

10- ابراج  جديدة بحى ثالث
 ابراج جديدة بحى ثالث

 

11-برج فى منطقة  إبراهيم سلامة
برج فى منطقة إبراهيم سلامة

 

12- أبراج خلف حديقة الاندلس
 أبراج خلف حديقة الاندلس

 

13 - تواصل بناء الابراج
 تواصل بناء الابراج

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة