الأردن: أمريكا تبرر منع سفر مواطنينا بأسباب غير مرتبطة بقرار ترامب

الثلاثاء، 31 يناير 2017 10:16 ص
الأردن: أمريكا تبرر منع سفر مواطنينا بأسباب غير مرتبطة بقرار ترامب العاهل الأردنى الملك عبد الله - أرشيفية
عمان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية فى بيان مساء الاثنين أن السلطات الأمريكية لم تسمح لأردنيين بدخول الولايات المتحدة، مبررة ذلك ب"اختلالات" تتعلق بتأشيراتهم وغير مرتبطة بالمرسوم الذى أصدره الرئيس دونالد ترامب وحظر فيه دخول رعايا سبع دول لمدة ثلاثة أشهر.

 

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة صباح الرافعى إن "وزارة الخارجية تابعت عبر السفارة الأردنية فى واشنطن مع السلطات الأمريكية المختصة ومع السفارة الأمريكية فى عمان موضوع إعادة مواطنين أردنيين من الولايات المتحدة وعدم السماح بدخولهم مؤخرا".

 

وأضافت ان "السلطات الأمريكية أكدت للسفارة الأردنية فى واشنطن بأن عدم السماح بدخولهم كان بسبب اختلالات تتعلق بتأشيراتهم وليست مرتبطة بأى شكل من الاشكال بالقرار التنفيذى الصادر عن الرئيس الأمريكى دونالد ترمب".

 

ولم تذكر الرافعى أى تفاصيل عن هذه "الاختلالات" أو عدد هؤلاء الأردنيين.

 

وأكدت المتحدثة فى الوقت نفسه أن "مئات المواطنيين الأردنيين دخلوا للولايات المتحدة دون أى عقبات منذ الإعلان عن البدء بتطبيق القرار التنفيذى".

 

ووقع الرئيس الأمريكى الجمعة أمرا تنفيذيا يقضى بتعليق برنامج استقبال المهاجرين لأربعة أشهر ومنع دخول السوريين إلى الأراضى الأمريكية حتى إشعار آخر، والإيرانيين والعراقيين والليبيين والصوماليين والسودانيين واليمنيين لمدة ثلاثة أشهر حتى اذا كانت لديهم تأشيرات دخول.

 

وأثارت خطوته انتقادات دولية واسعة. وأدى القرار إلى منع مسافرين من العديد من دول الشرق الاوسط من الصعود إلى الطائرات المتوجهة إلى الولايات المتحدة.

 

 

      

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة