"فيرنكس الدولى" يعزز صدارته عالميا بأكبر معرض للأثات والديكور فى 2017

الإثنين، 30 يناير 2017 02:38 م
"فيرنكس الدولى" يعزز صدارته عالميا بأكبر معرض للأثات والديكور فى 2017 المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، معرض الأثاث والديكور والإكسسوارات والمفروشات "فيرنكس وذى هوم"، الدولى فى دورته الحادية عشر فى الفترة من 1 إلى 5 فبراير المقبل.

 

وتشهد الدورة الحادية عشرة للمعرض انطلاقة عالمية جديدة للمعرض الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، حيث يقام مع معرض فيرنكس فى دورته الحالية معرض "ذى هوم" ليتكامل المعرضان فى تكوين أضخم معرض خلال 2017 يخدم جموع المستهلكين فى مصر والتصدير إلى العالم.

 

ينظم معرض فرنكس و"ذى هوم" كل من جمعية المصدرين المصريين (أكسبولينك)، والشركة الدولية لخدمات المعارض والمؤتمرات (GCM)، بالتعاون مع المجلس التصديرى للأثاث وبمشاركة غرفة صناعة الأثاث.

 

يقام المعرض على مساحة المعرض 41000 متر مربع بمشاركة 220 شركة، تمثل نخبة من كبرى الشركات المحلية العاملة بمجال تصنيع الأثاث، علاوة على المتخصصين بالديكور والإضاءة والأرضيات والحوائط والإكسسوارات والمفروشات المنزلية المختلفة، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار إلى مائة ألف زائر خلال مدة المعرض.

 

من جهته قال المهندس خالد الميقاتى، رئيس جمعية المصدرين (إكسبولينك)، إن معرض فيرنكس يحقق عاماً بعد عام نجاحات ملموسة على المستوى المحلى وفى أسواق التصدير ليعزز المعرض الأول فى أفريقيا صدارته كأحد أهم المعارض العالمية فى قطاع الأثاث والمفروشات.

 

وأكد الميقاتى، فى بيان صحفى اليوم الاثنين، أن مشاركة أكثر من 200 شركة فى المعرض بجانب العديد من الشركات العاملة فى مستلزمات الأثاث المختلفة، وبتواجد أكثر من 500 مشترٍ دولىٍ من أسواق روسيا وأمريكا وكندا ودول من الشرق الأوسط وإفريقيا تأكيد على ريادة معرض (فيرنكس) وتأثيره فى رسم خريطة صناعة وصادرات قطاع الأثاث.

 

من جانبه أكد المهندس إيهاب درياس، رئيس المجلس التصديرى للأثاث، أن معرض فيرنكس الدولى يكتسب سمعة عالمية تؤهله ليكون الحدث الأهم فى القارة الأفريقية وحدثاً عالمياً فى صناعة المعارض المتخصصة فى الأثاث والديكور والمفروشات، خاصة بعد التعاقد مع أكبر المصممين فى العالم من بينهم المصمم الإيطالى جوليو كابيللينى والذى يمتلك شركة كابيللينى، وهى واحدة من أكثر الشركات المتخصصة فى التصميمات الابتكارات فى العالم.

 

وأضاف "درياس"، أنه تم التعاقد مع لوكا فويس أستاذ تصميم الأحداث الترويجية والمعارض بجامعة البوليتكنيك بميلانو الإيطالية، وهى أهم جامعة متخصصة فى مجال صناعات الأثاث بالعالم، كما أن لوكا هو مبتكر حدث (زونا تورتونا) وهو الحدث الأهم عالمياً فى مجال التصميمات.

 

وقال المهندس إيهاب درياس، رئيس المجلس التصديرى للأثاث، إن الاستعانة بهذه الأسماء العالمية بقطاع الأثاث يستهدف جذب أنظار العالم لصناعة الأثاث المصرية، وما حققته من مكانة مرموقة على الساحة العالمية خلال السنوات العشرين الماضية، إلى جانب المساهمة فى استكمال خطط المجلس التصديرى لتعظيم صادرات القطاع، وزيادة القيمة المضافة لمنتجات الأثاث المصرية باعتبارها الامتداد الحقيقى لصناعة الأثاث الإيطالية الأشهر عالميًا.

 

فيما أشار المهندس أحمد حلمى، رئيس غرفة صناعة الأثاث والأخشاب ومنتجاتها، إلى أن الإقبال الكبير على الاشتراك فى المعرض والتواجد القوى من المستوردين والمشترين الدوليين يمثل فرص كبيرة للاطلاع على الجديد فى الصناعة والعمل على تطويرها بشكل دائم.

 

ويعتبر فرنكس و"ذى هوم"، الواجهة الدولية فى المنطقة لجذب المشتريين الدوليين المهتمين بالصناعة المصرية، فقد تم دعوة 500 مشترياً دولياً من كبار المستوردين من أسواق دول مجلس التعاون الخليجى ودول الاتحاد الأوروبى وإفريقيا وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

 

ويمثل المعرض فرصة حقيقية لفتح آفاق جديدة للصادرات فى قطاع هام من القطاعات الواعدة للصناعة المصرية و هو قطاع صناعة الأثاث.

 

ويضم المعرض مجموعة مختلفة من تصميمات الأثاث ما بين Classic و Modern وأجهزة الاضاءة الحديثة والأثاث المنزلى والمكتبى والفندقى.

 

كما تقام على هامش فرنكس و"ذى هوم" 2017 العديد من الفاعليات مثل مسابقة Design Plus ومؤتمر خاص بالصناعة و المستقبل والعديد من ورش العمل للمصممين الجدد.

 

ويعد معرض فرنكس و"ذى هوم" المعرض الأول والوحيد فى الشرق الأوسط الذى يقوم بتصميماته المصمم العالمى الأيطالى جوليو كابيلينى.

 

ويوفر المعرض الحلول المتكاملة فى مجال تأسيس وتشطيب وفرش المنازل والمشروعات التجارية بداية من التصميمات لكافة المساحات والفراغات وانتهاء بالتشطيبات والديكور والمفروشات والإكسسورات، ويقدم المعرض أوسع تشكيلة من المنتجات الخاصة بالأرضيات والحوائط والنوافذ والمطابخ والحمامات وتنسيق الحدائق وحمامات السباحة والأثاث والمفروشات والستائر والإضاءة والإكسسوارات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة