"أفريقية البرلمان": لقاء السيسي برئيس وزراء أثيوبيا يزيل أى لبس بين البلدين

الإثنين، 30 يناير 2017 09:00 ص
"أفريقية البرلمان": لقاء السيسي برئيس وزراء أثيوبيا يزيل أى لبس بين البلدين هشام مجدى وكيل لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب هشام مجدى، وكيل لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، على أن اللقاءات التى يعقدها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مشاركته فى قمة الاتحاد الأفريقى فى أديس أبابا، ستكون خطوة نحو عودة الريادة المصرية فى القارة السمراء، خاصة لقائه مع رئيس وزراء إثيوبيا هايلى ميريام ديسالين، موضحا أن هذا اللقاء سيساهم فى إزالة أى لبس فى الأمور المتعلقة بالعلاقات بين البلدين.

 

وأضاف وكيل لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أهم ما يميز  قمة الاتحاد الأفريقى هو عودة المغرب بعد غياب طويل منذ عام 1984 بسبب جبهة البوليساريو، مشيرًا إلى أن تواجد الرئيس السيسى سيساهم فى تقريب وجهات النظر بين مصر وجميع الدول الأفريقية.

 

وأشار مجدى، إلى أن لقاءات الرئيس مع قادة دول أفريقية ستساهم فى تشجيع الاستثمار المصرى فى دول القارة السمراء خلال الفترة المقبلة.

 

ويشارك الرئيس السيسى اليوم الاثنين، فى القمة العادية رقم 28  لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقى، بمشاركة نحو 33 رئيسا وزعيما، فضلا عن مشاركة عدد كبير من نواب الرؤساء ونواب رؤساء الحكومات لعدد كبير من الدول الأفريقية، ويرافق الرئيس وزراء الخارجية والبيئة والصحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة