معركة ساخنة على دواء مصر.. اتحاد الغرف التجارية يتحدى نقابة الصيادلة.. أحمد الوكيل: لن نسمح بقرار الإغلاق 6 ساعات يوميا.. كرم كردى: دعوة للفوضى.. وشعبة الصيدليات: محاولات الإخوان لتصعيد الأزمة لن تفلح

الثلاثاء، 03 يناير 2017 02:09 م
معركة ساخنة على دواء مصر.. اتحاد الغرف التجارية يتحدى نقابة الصيادلة.. أحمد الوكيل: لن نسمح بقرار الإغلاق 6 ساعات يوميا.. كرم كردى: دعوة للفوضى.. وشعبة الصيدليات: محاولات الإخوان لتصعيد الأزمة لن تفلح وزير الصحه والادويه
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض اتحاد الغرف التجارية، قرار نقابة الصيادلة بإغلاق الصيدليات 6 ساعات يوميًّا، بدءا من 15 يناير الجارى، وأكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد، أنهم لن يسمحوا بتطبيق فكرة إغلاق الصيدليات.

وقال "الوكيل"، فى مؤتمر صحفى لشعبة الصيدليات بالاتحاد، اليوم الثلاثاء، بعنوان "لا لإغلاق الصيدليات.. مصر أولا": "لن نسمح بحرمان أبناء مصر من أى سلعة، مهما كانت الظروف، ولن نسمح بإغلاق الصيدليات، التى ستواصل دورها فى توصيل الدواء، فالمشكلات تُحل بالحوار وليس بالقرارات الضارة بالمواطنين، وإغلاق الصيدليات يعنى الفوضى، ونرفض قرار إغلاقها 6 ساعات بدءًا من 15 يناير".

كانت الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الصيادلة، قد قررت فى اجتماعها يوم الجمعة 23 ديسمبر الماضى، تعليق العمل بالصيدليات لمدة 6 ساعات، اعتبارا من 15 يناير الجارى، وذلك من التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، اعتراضا على سياسات وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضى تجاه الصيادلة، لحين تطبيق القرار 499 الخاص بهامش ربح الصيدلى.

 

أحمد الوكيل: القطاع الخاص قوى.. ونحتاج إصلاحا تشريعيا وثورة إدارية

وقال أحمد الوكيل، تعليقًا على التجمع الكبير الذى وصل لبضع مئات، معظمهم من أصحاب الصيدليات، مؤكّدا أن تجمع هذا العدد من أصحاب الصيدليات والصيادلة يؤكد قوة القطاع الخاص، وأن الغرف التجارية توفر معلومات واسعة للدولة بكل أجهزتها، وتساهم فى خلق فرص عمل وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وأضاف "الوكيل"، أن المرحلة الراهنة تحتاج لإصلاح تشريعى، لجذب الاستثمار وكسر الروتين المسيطر على سوق العمل، وأن مصر فى حاجة أيضًا لثورة إدارية، لافتًا إلى أهمية الابتعاد عن التصريحات الطاردة للاستثمار، وضرورة العمل على جذب الكيانات الاقتصادية الصغيرة، وتشجيعها حتى تنمو وتصبح كبيرة، إضافة إلى تنمية الصادرات غير السلعية.

 

كرم كردى: إغلاق الصيدليات يدعو للفوضى.. ولن نضع مصلحة المريض مقابل مصلحتنا

فى السياق ذاته، قال كرم كردى، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية وممثل الصيدليات بالاتحاد: "إن توصيل الدواء رسالة لا يمكن التنازل عنها، ونسعى لتحقيق حياة كريمة للصيدلى، ولسنا ضد رفع ربحه، ولكن ليس مقبولاً وضع مصلحة المريض فى كفة ومصالحنا فى كفة مقابلة، وإغلاق الصيدليات ولو لوقت جزئى أمر مرفوض".

وأضاف "كردى" فى كلمته خلال المؤتمر، قائلاً: "هذا الأسلوب يدعو للفوضى، لا نزايد على أحد، يجب أن تتحد نشاطات الصيادلة، والدولة مهتمة بمشكلات الصيادلة وقطاع الدواء، والتصريحات الصادرة عن نقابة الصيادلة بفرض غرامة 100 ألف جنيه على الصيدليات التى لا تلتزم بقرارها الباطل بالإغلاق 6 ساعات، تمثل قرارًا غير قانونى، ويمكن اعتباره كأن لم يكن"، مشيرًا إلى أن الغرامة التى يحددها القانون 200 جنيه فقط، وكل قرارات نقابة الصيادلة باطلة وغير قانونية، ولن تحدث استجابة، وخير دليل مشاركة كل رؤساء شعب الصيدليات من المحافظات المختلفة فى مؤتمر "لا للإغلاق.. مصر أولا" خلال الملتقى السنوى الأول.

 

رئيس شعبة الصيدليات: محاولات الإخوان لجرنا لإغلاق الصيدليات لن تفلح

من جانبه، قال الدكتور عادل عبد المقصود، رئيس الشعبة العامة للصيدليات، إن مجلس نقابة الصيادلة من رافعى شعار ما بعد رابعة العدوية، وصفحات الإخوان هى التى تروج لدعوات إغلاق الصيدليات، لافتًا إلى أنه سيتم حل مشكلة استرجاع الأدوية فى وقت قريب.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للصيدليات، أن محاولات جماعة الإخوان الإرهابية لجرنا لإغلاق الصيدليات لن تفلح، متابعًا: "نطمئن الشعب المصرى بأن الصيدليات لن يتم إغلاقها بأى حال، واتفقنا مع بنك الشفاء لرعاية المرضى، وعمل نظام تأمينى شامل للصيدلى، وهناك خدمات كبيرة ستقدمها الشعبة العامة لكل صيدلى".

 

شعبة الصيدليات تعلن علاج 3 آلاف مريض بالمجان

فى سياق متصل، أعلن الدكتور ممدوح الأمين، عضو الشعبة العامة للصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الشعبة العامة تتعاون مع بنك الشفاء لتقديم علاج بالمجان لـ3 آلاف مريض بأمراض مزمنة، مضيفًا أن هذا الاتفاق سيكون بالتنسيق مع جميع المحافظات.

وقال "الأمين" فى كلمته خلال المؤتمر، إن اتحاد الغرف التجارية يدرس عمل مبادرة الربط الإلكترونى بين الصيدليات، لتوفير كل الأدوية المطلوبة فى كل الصيدليات.

 

سكرتير شعبة الصيدليات: سنحل مشكلات قطاع الدواء دون المساس بالمواطنين

بدوره، قال أحمد جلال، سكرتيرعام الشعبة العامة للصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الشعبة قادرة على حل مشكلاتها، بعيدًا عن إشراك المواطن فى أعبائها، وإنها تعمل بالتنسيق مع شعبة صناعة الدواء، لحل كل المشكلات والقضايا القائمة دون تقصير فى حق المواطن، وفى هذا السبيل فإنها لن تغفل مصالح أصحاب الصيدليات.

وخلال المؤتمر أيضًا، قال عادل ناصر، رئيس غرفة الجيزة التجارية، إن الاتحاد العام للغرف التجارية حل مشكلات توفير السلع المختلفة، وسيحل مشكلة قطاع الدواء، بعيدًا عن إلحاق الضرر بمصلحة المواطن.

وفى سياق متصل، أكد محمد عطية الفيومى، عضو مجلس النواب ورئيس شعبة الصيادلة بالقليوبية، أن الصيادلة يؤدون خدمة عظيمة على مر التاريخ، ولكن علينا أن نتكاتف لتحقيق مطالبهم المشروعة، وسنقف مع تلك المطالب، لكن بعيدًا عن إغلاق الصيدليات، معلنا رفض صيادلة القليوبية لقرار الإغلاق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة