محافظ دمياط يحيل عدد من أصحاب المخابز برأس البر للتحقيق

الأحد، 29 يناير 2017 03:09 م
محافظ دمياط يحيل عدد من أصحاب المخابز برأس البر للتحقيق إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحال إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط عدد من أصحاب المخابز بمدينة رأس البر للتحقيق فى المخالفات الواردة بتقرير لجنة المتابعة بالديوان العام والتى قامت بالمرور على مخابز العيش المدعم بالمدينة .

وكانت لجنة المتابعة مرت على مخابز العيش المدعم برأس البر للتفتيش على وزن الرغيف والوقوف على انضباط العاملين حيث تم المرور على  3 مخابز بالسوق العمومى وتبين ان وزن رغيف الخبز 60 جرام، كما سجلت اللجنة عدم وجود شهادات صحية للعاملين باستثناء 2 فقط .

وتم المرور على 3 مخابز بسوق 63 وتبين أن اثنين منهم ليس بهما شهادات صحية والآخر لا يوجد به شهادات صحية إلا لصاحب المخبز، كما أن وزن الرغيف 70 جرام فقط .

وبالمرور على مخبزين بشارع 101 تبين أن أحد المخبزين به شهادات صحية سارية للعاملين، وآخر لا توجد به شهادات صحية فى حين أن وزن الرغيف فى المخبزين 70 جرام فقط .

كما تم المرور على مخبز بشارع 89 وتبين عدم وجود شهادات صحية للعاملين ووزن الرغيف 70 جرام ايضا .

وأفاد التقرير أن وزن رغيف الخبز بمخابز رأس البر لا يتجاوز 70 جرام فيما عدا مخبز واحد، كما أن المخابز لا يوجد بها شهادات صحية سارية للعمال وفى بعض المخابز الشهادات الصحية خاصة بأصحاب المخابز فقط .

وبالعرض على المحافظ قرر إحالة المخالفات لمديرية التموين لتلافى السلبيات الواردة فى التقرير والاحالة لمديرية الشئون الصحية لتكثيف التفتيش على المخابز فى نطاق المحافظة، كما شدد المحافظ على الالتزام بوزن الرغيف 100 جرام .

وفى سياق آخر، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الحى بدمياط، الانتهاء من   أعمال الصيانة بقرية الحورانى والتى تضمنت صيانة بريزه 10/1" "البستان طريق حمامه أمام المقابر" وصيانة خط 10 "البستان بعد المقابر أمام خالد عبد الهادى"، كما تم صيانة بريزه 6/1 "الحورانى بجوار الوحدة الصحية"، بالإضافة إلى صيانة خط 6 "عزب النهضة طريق الوقف أمام شفيق أبو جمعة.

وشملت أعمال الصيانة 5 بريزه 4/1 "البستان - البصارطه  العدلية"، كما تم صيانة عدد 3 خط 4 "أولاد حمام- ميت الشيوخ- العدلية"، وكذلك صيانة عدد 3 خط 2 "الحورانى- عزب النهضة - ميت الشيوخ"، كما تم حل شكاوى المواطنين لخدمة العملاء بالأماكن التالية : "البصارطة- ع.النهضة-العبيدية- ميت الشيوخ- العدلية - الحورانى- أولاد حمام- البستان"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة