جامعة بنها: التحقيق فى إصابة مريضة بانخفاض فى الدورة الدموية أثناء إجراء منظار

السبت، 28 يناير 2017 07:57 م
جامعة بنها: التحقيق فى إصابة مريضة بانخفاض فى الدورة الدموية أثناء إجراء منظار الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها
‏‫القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها أنه أمر بتشكيل فريق طبى على أعلى مستوى من كلية الطب لمتابعة حالة المريضة "عفاف.ص.ع" التى أصيبت بانخفاض حاد فى الدورة الدموية أثناء إجراء منظار للرحم بمستشفى الجامعة.

 

واضاف القاضى، فى بيان له اليوم، أنه يتابع حالة المريضة بنفسه لحظة بلحظة، كما يتابع كل الإجراءات التى تتخذ حيالها، مؤكدا أن الجامعة تقوم بتوفير كل الإمكانيات التى تسهم فى قيام المستشفى الجامعى بدورها التعليمى والعلاجى فى خدمة المجتمع وكل من يلجأ إليها من المواطنين.

 

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه أصدر قرارا بتحويل الفريق الطبى المعالج للحالة منذ استقبالها حتى أصابتها بالانخفاض الحاد فى الدورة الدموية إلى التحقيق الإدارى، مؤكدا أن قيادة الجامعة لا تقبل المساس بحق أى مواطن فى تلقى العلاج على أعلى مستوى وبأعلى درجات الكفاءة، كما أنها لا تسمح بوقوع أى إهمال أو أخطاء ناتجة عن التراخى أو التهاون فى حق أى مواطن يلجأ بالشكوى لقيادة الجامعة.

 

وكانت المريضة "عفاف" قد دخلت مستشفى بنها الجامعى لإجراء منظار على الرحم ثم عمل جراحة أخرى بالمنظار على قائمة الدكتور أحمد يوسف أستاذ أمراض النساء بكلية الطب بصفته الطبيب المعالج لها، ثم تعرضت لانخفاض حاد بالدورة الدموية أثناء إجراء المنظار للرحم، والذى تم وقفه وعمل الإسعافات اللازمة للمريضة وإخراجها إلى غرفة الرعاية المركزة ووضعها على جهاز التنفس الصناعى بعد التحسن فى ضربات القلب والنبض.

 

وقالت الجامعة إن إدارة المستشفى قد اتخذت العديد من الإجراءات فى مقدمتها إحالة الفريق المعالج للحالة إلى التحقيق فورا، كما تم تشكيل لجنة طبية على أعلى مستوى، تضم فى عضويتها أساتذة للنساء والولادة والتخدير والرعاية المركزة على أن تبدأ عملها اعتبارا من الغد لبحث الحالة وتقديم تقرير طبى شامل يحدد فيه طبيعة حالة المريضة وما إذا كان هناك خطأ طبى من عدمه.

 

وأكدت جامعة بنها، فى بيان لها مساء اليوم، أنها لا تقبل تسترا على أى واقعة تجرى فى أى من كلياتها أو الوحدات التابعة لها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة