أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. تعرف على سبب الزحام الشديد على جناح وزارة الدفاع بمعرض الكتاب

السبت، 28 يناير 2017 03:05 م
بالصور.. تعرف على سبب الزحام الشديد على جناح وزارة الدفاع بمعرض الكتاب معرض الكتاب
كتبت بسنت جميل تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما يكون جناح وزارة الدفاع فى معرض القاهرة الدولى للكتاب عاملا لإبهار زوار المعرض، فالجناح لا يكتفى بعرض كتب فقط، بل يقوم بشد الانتباه بتزيين الجناح خارجيا بتماثيل مبهرة عن الضباط وهم يحرسون الكتب التى تمثل تراث البلد.

 

كما يضم الجناح لوحة تشكيلية جذابة تتضمن زعماء مصر وبجانبهم المرأة والعامل البسيط ورجل الدين المسلم والمسيحى، وأيضا التلاميذ، وفى مقدمة اللوحة التشكيلية تشاهد العصور المصرية التى تتضمن حقبا تاريخية مختلفة من الفراعنة وحتى عصر محمد على، كما يضم الجناح نموذج أثرى لتمثال "الكاتب".

 

وقد رصدت "اليوم السابع" زوار المعرض وهم يلتقطون الصور الفوتوغرافية مع الأعمال الفنية من أمام وداخل جناح وزارة الدفاع، ولكن ليس هذا فقط هو عامل الجذب الوحيد للزوار على المعرض، بل هناك عوامل أخرى نجحت فى شد انتباه رواد المعرض منها وجود العديد من البوسترات الدعائية والتى ومنها "احصل على الدبلوم الدولى فى مهارات تقنية المعلومات المعتمد من امتحانات كامبريدج الدولية"، وأيضا بوستر دعائى للالتحاق بمعهد القوات المسلحة لتعليم اللغات الأجنبية.

 

 كما قدم الجناح بوسترا دعائيا، لزيارة المتحف الحربى القومى، والذى يستعرض مواعيد الزيارة الخاصة بالمتاحف العسكرية والتى أشارت إلى أنها تستقبل الزوار طوال أيام الأسبوع وحتى فى العطلات الرسمية على مدار العام عدا بانوراما حرب أكتوبر الذى يغلق الثلاثاء من كل أسبوع نظرا لأعمال الصيانة الدورية.

 

كما يوضح البوستر، أن المتاحف العسكرية تقوم بالآتى: إعداد المادة العلمية ووضع التصور الفنى للمزارات العسكرية، وإنشاء قاعات تاريخية فى الوحدات العسكرية، وتصميم وتنفيذ الأعمال الفنية "رسم زيتى، ونحت جدارى، وتماثيل، وماكيتات، وزجاج معشق، وبانوهات".

 

جناح وزاره الدفاع  (1)
 

 

جناح وزاره الدفاع  (2)
 

 

جناح وزاره الدفاع  (3)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

لطفى السيد

القوات المسلحة هى مصانع الرجال

لولا القوات المسلحة المصرية الباسلة لأصبحنا لاجئون مثل سوريا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة