أكرم القصاص - علا الشافعي

التحقيق مع موظفين استوليا على 1.6 مليون جنيه من أموال جامعة الإسكندرية

السبت، 28 يناير 2017 04:26 م
التحقيق مع موظفين استوليا على 1.6 مليون جنيه من أموال جامعة الإسكندرية جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تباشر نيابة الأموال العامة بالإسكندرية، تحقيقات موسعة، حول قيام موظف بكلية الصيدلة، بالاستيلاء على أموال خاصة بجامعة الاسكندرية، بالاتفاق مع موظف آخر، فضلا عن الاستيلاء على رسوم استخراج شهادات التخرج، فى الفترة من 2011 وحتى 2016 ، مستغلين اضطراب الأمور بعد ثورة يناير.

وكانت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، ألقت القبض على موظف موظف بكلية صيدلة جامعة الإسكندرية لقيامه بالإشتراك مع آخر باستغلال موقعهما الوظيفى والاستيلاء على أموال خاصة بالجامعة.

وأكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام "هشام . م " – مواليد 1979 – أخصائي شئون تعليم وطلاب ومسئول شهادات التخرج بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية – ومقيم بدائرة قسم شرطة العطارين، و"أحمد . ع " مواليد 1962– كاتب شئون إدارية ومسئول بيع طوابع الخدمة التعليمية بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية وتحصيل قيمتها لحساب الكلية – ومقيم بدائرة قسم شرطة محرم بك .

وطبقا للتحريات استغل الموظفين موقعهما الوظيفى خلال الفترة من عام 2011 حتى عام 2016 بالكلية ، وقاما بالإستيلاء على رسوم إستخراج شهادات التخرج وكذا قيمة طوابع الخدمات التعليمية المقلدة بمعرفتهما والغير صادرة عن الكلية، بإجمالى مبلغ ( مليون و622 ألف جنيه ) وعدم توريده لخزانة الكلية مما أضر بأموالها .

تأيد ذلك بسؤال المفتش المالى بإدارة التوجيه المالى بجامعة الإسكندرية ورئيس اللجنة المشكلة لفحص أعمال المتحرى عنهما، الذى أكد صحة ما ورد من معلومات وما توصلت إليه التحريات، كما أمكن التوصل إلى المستندات المؤيدة لصحة الواقعة .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالإشتراك مع المتهم الثانى ، وأن الأخير قام بطباعة تلك الطوابع على جهاز الكمبيوتر الخاص بعمله كما استخدم طوابع سبق استخدامها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الثانى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة