صحيفة فرنسية: تعطل حزام صلاح عبدالسلام الناسف سبب بقائه على قيد الحياة

الجمعة، 27 يناير 2017 09:19 ص
صحيفة فرنسية: تعطل حزام صلاح عبدالسلام الناسف سبب بقائه على قيد الحياة صلاح عبد السلام منفذ هجمات باريس
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "20 مينيت" الفرنسية أمس الخميس، إن عابد عابركان، ابن عم الإرهابى صلاح عبد السلام المتورط فى هجمات باريس الإرهابية، أوضح أمام قضاة مكافحة الإرهاب الذين يتولون التحقيق مع صلاح عبد السلام، أن قريبه لم يتمكن من تفجير نفسه خلال الأحداث، فى اول تجاوب فى القضية بعدما تمسك عبد السلام بامتناعه عن الكلام منذ اعتقاله فى مارس من العام الماضى.

 

ووفقاً لابن عم عبد السلام، إن الأخير كان كل حلمه وطموحه هو الموت عن طريق تفجير نفسه، حيث إنه تم إقناعه من قبل المتطرفين إنه سوف ينال الشهادة ويدخل الجنة دون حساب، ولكن السبب وراء عدم تفجير صلاح عبد السلام لنفسه هو حدوث عطل فنى فى دائرة التفجير المتصلة بالحزام.

 

وكان صلاح عبد السلام ولا يزال، يرفض التحدث أمام قاضى مكافحة الإرهاب الذى يتولى محاكمته، ودوما ما يمتنع عن تبرير الحادث أو الاعتراف على نفسه، منذ اعتقاله فى بلجيكا ونقله من مدينة فلورى- ميروجى فى 27 إبريل، إلى فرنسا ليمكث فى محبس شديد الحراسة.

 

يذكر أن محاميا صلاح عبد السلام، المشتبه به الرئيسى فى اعتداءات 13 نوفمبر 2015 فى باريس، كانوا قد أعلنا أنهما يتخليان عن الدفاع عن موكلهما.

 

وقال المحامى الفرنسى فرانك بيرتون إلى جانب زميله البلجيكى سفين مارى "قررنا كلانا التخلى عن الدفاع" عن عبد السلام، مضيفا "إننا على قناعة بأنه لن يتكلم وسيتمسك بحقه فى لزوم الصمت".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة