مجلس جامعة بنى سويف يوافق على إنشاء أول كلية للصحة العامة

الخميس، 26 يناير 2017 12:34 م
مجلس جامعة بنى سويف يوافق على إنشاء أول كلية للصحة العامة اجتماع مجلس جامعة بنى سويف - أرشيفية
بني سويف – هاني فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة، فى جلسته رقم 142 ،على إنشاء كلية الصحة العامة الفريدة من نوعها.

أكد الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة، أن الكلية تهدف إلى إعداد اخصائين على مستوى عال فى مجال الصحة العامة، قادرين على تقديم خدمات صحية مساعدة عالية الجودة بكفاءة تنافس المستوى العالمي، مشيراً الى أن الكلية ستكون مركزاً أكاديميا لتوصيل المعرفة والخبرات لتبنى سياسات وممارسات صحية سليمة تعزز صحة المجتمع، وتسعى الى الارتقاء بصحة الإفراد والأسر .

وأضاف رئيس الجامعة أن الدراسة باللغة الانجليزية لمدة أربع سنوات بنظام الفصلين الدراسيين و سنه أخرى إجبارية للتدريب على إن يمنح الدارس بعد اجتيازها بنجاح شهادة البكالوريوس فى الصحة العامة فى احد التخصصات.

وأضاف رئيس الجامعة أن مناهج الكلية سوف تعتمد على تنمية القدرات الذهنية وتوفير العديد من المعارف الخاصة بالصحة العامة مع التركيز على صحة المجتمعات وذلك من خلال دراسة الحالة الصحية للمواطن ومعرفة تطورات العلاقة بين تطورات حدوث المرض والحالة الاجتماعية للبيئة المحيطة فى المجتمع .

من جانبة اكد منصور حسن عميد كلية الطب إن من الأهداف الإستراتيجية للكلية تنمية القوى البشرية فى مجال الصحة العامة ، وتحقيق التميز فى التعليم والتدريب والبحوث فى المجال ذاته ، علاوة على الاهتمام بمهارات التواصل وكيفية التعامل مع المرضى فى أطار أخلاقيات المهنة .

وأضاف منصور أن الكلية سوف يكون بها ثمانية أقسام وهم قسم الوبائيات وقسم الإحصاء الحيوي وقسم صحة المناطق الحرة وقسم الصحة المهنية وقسم الصحة البيئية وقسم التغذية وقسم الإدارة الصحية والعلوم السلوكية وقسم صحة الأسرة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة