مجلس النواب البحرينى يندد بقرار إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة بالقدس

الخميس، 26 يناير 2017 06:13 م
مجلس النواب البحرينى يندد بقرار إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة بالقدس مجلس النواب البحرينى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت لجنة مناصرة الشعب الفلسطينى بمجلس النواب البحرينى، اليوم الخميس، عن إدانتها واستنكارها لإعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلى المصادقة على بناء 566 وحدة استيطانية جديدة بمدينة القدس المحتلة.

وذكرت اللجنة، فى بيان لها اليوم، إن هذه الخطوة تعد انتهاكًا للحقوق الشرعية للشعب الفلسطينى، وتعكس السياسة الصهيونية المتواصلة فى المشاريع الاستيطانية التى تعرقل عمليات السلام فى المنطقة.

وعبر النائب حمد الدوسرى، عضو اللجنة عن قلقه من استمرار تأزم الأوضاع الإنسانية فى فلسطين المحتلة وعدم التوصل إلى صياغة للحل فى ظل الممارسات غير الإنسانية للكيان الصهيونى، موضحًا أن اللجنة ترفض العمليات الاستيطانية التى يقوم بها المحتل الصهيونى للأراضى الفلسطينية.

وأكدت اللجنة، أنه فى ظل استمرار الخطط الصهيونية لتهويد القدس الشريف، وتدنيس المقدسات الإسلامية، وتخريب التاريخ الأصيل للمدينة العربية واستهداف المسجد الأقصى، والأعمال الإجرامية والإرهابية التى يقوم بها المحتل الصهيونى من قتل واعتداء على الشعب الفلسطينى وعمليات الاقتحام اليومية للمقدسات، فلن تؤدى هذه الأعمال الإجرامية إلا إلى توتر وزيادة أعمال العنف التى ستشهدها المنطقة.

ودعت اللجنة، المجتمع الدولى إلى التحرك بقوة وحزم للتصدى لهذه المشاريع الصهيونية، وذلك من خلال التقيد التام بمقتضيات عملية السلام لإرساء الاستقرار الدائم والقائم على حل الدولتين، وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى مبادرة السلام العربية وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة