"الإخوان" تسلم القائم بأعمال المرشد "تسليم أهالى".. إبراهيم منير: محمود عزت داخل مصر ويدير الجماعة.. ويزعم: لا نخشى تهديدات "ترامب" ونعقد جلسات داخل العموم البريطانى.. وقواعد التنظيم ساخرة: "قيادة مسلية"

الخميس، 26 يناير 2017 12:00 ص
 "الإخوان" تسلم القائم بأعمال المرشد "تسليم أهالى".. إبراهيم منير: محمود عزت داخل مصر ويدير الجماعة.. ويزعم: لا نخشى تهديدات "ترامب" ونعقد جلسات داخل العموم البريطانى.. وقواعد التنظيم ساخرة: "قيادة مسلية" إبراهيم منير
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع الذكرى السادسة لثورة 25 يناير، كشف أمين التنظيم الدولى للإخوان، التواطؤ البريطانى مع الجماعة، كما كشف أن محمود عزت القائم بأعمال مرشد الجماعة يعيش فى مصر، وهو الأمر الذى كانت الجماعة دائما تتحفظ على الإعلان عنه، مشيرا إلى أن التنظيم حضر خلال الفترة الماضية عدة جلسات داخل مجلس العموم البريطانى.

وقال أمين التنظيم الدولى للإخوان، فى حوار له على موقع يُبث من داخل قطر، إن الحكومة البريطانية أخفت أجزاء كبيرة من تقرير التحقيقات البريطانية حول نشاط الإخوان،  قائلا :"ما انتهت إليه لجنة التحقيق البريطانية التى كلفها رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون لم يتم نشره بالكامل، وكل ما تم الإعلان عنه هو جزء منه، وتقديرنا أن ما تم التعتيم عليه يصب إيجابيا فى صالح الجماعة، لأنه بالتأكيد أحجم عن تناول كل دعاوى السوء التى تم تقديمها للجنة كتابة وشفاهة ".

وتابع:"حضور الإخوان فى مجلس العموم البريطانى لم يكن الأول، وإنما كان الأول أمام الجلسة الرسمية، التى ناقشت التقرير الخاص بالتحقيقات البريطانية حول نشاط الإخوان، وفكر الجماعة وقد أعقب الجلسة الرد على أسئلة طلبتها اللجنة مكتوبة وبصورة مختصرة، وبالتأكيد هذا أمر إيجابي".

وزعم أمين التنظيم، أن الجماعة لا تخشى تهديدات "دونالد ترامب" تجاه الجماعة، قائلا:" دعوات بعض رجال ترامب أو بعض مناصريه، لا تخيفنا، والمجتمع الدولي كله يتعامل معنا بشكل عادى"، على حد قوله .

وكشف عن أن محمود عزت، يدير الجماعة من داخل مصر، موضحا أن قيادة الجماعة في الداخل المسؤول الأول فيها هو القائم بأعمال المرشد محمود عزت ومعه لجنة إدارية برئاسة محمد عبد الرحمن المرسي عضو مكتب الإرشاد.

وأشار، إلى أن الخلاف الداخلى للجماعة هو خلاف فى إدارة الصراع، واصفا هذا الأمر بالطبيعى، مضيفًا:" اجتماع مكتب الإرشاد الإخوانى الذى عقد خلال الأيام الماضية لا علاقة للجماعة به".

تصريحات إبراهيم منير، أحدث صراعا محتدما داخل جماعة الإخوان، حيث شن  عمرو فراج، مؤسس شبكة رصد، هجوما على التنظيم الدولى للجماعة، قائلا فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك" إن إبراهيم منير لم يعلن عن أى خطط للإخوان، بينما يجد من يصفه بالقيادة الحكيمة.

فيما سخر قواعد الإخوان من تصريحات منير،  حيث وصف كريم يوسف، أحد قواعد الإخوان، إبراهيم منير بـ"القيادات المسلية" التى ليس لديها أى رؤية ، فيما علق محمد زامل على تصريحات منير قائلا :" عشم إبليس في الجنة، ايها العجوز قلبا و سنا، بئس الحكمة حكمتك".

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بالإخوان، إن هناك علاقات عميقة بين الإخوان وبريطانيا، موضحا أن السلطات البريطانية لم تعلن عن باقى التحقيقات حول نشاط الإخوان، حتى لا تفضح تفاصيل العلاقات الحقيقية مع الإخوان، موضحا أن اللقاءات التى تجريها لندن مع الإخوان أصبحت معروفة.

وأضاف البشبيشى لـ"اليوم السابع" أن إبراهيم منير صرح بمكان تواجد محمود عزت كى يوجه رسالة تضليلية للعالم أن الإخوان ما زالت تدار فى مصر، لكن الحقيقة أن المخابرات البريطانية هى من تدير الإخوان وتوجههم حسب أهدافها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة