مصر للطيران ترفع شعار "سلامة الراكب أولا".. قائد طائرة نيويورك يهبط بمطار لشبونة اضطراريا لإنقاذ حياة سيدة شعرت بآلام حادة.. زوج الراكبة يصطحبها لإسعافها.. ومصادر: الطائرة استأنفت رحلتها بعد ساعتين

الأربعاء، 25 يناير 2017 06:21 م
مصر للطيران ترفع شعار "سلامة الراكب أولا".. قائد طائرة نيويورك يهبط بمطار لشبونة اضطراريا لإنقاذ حياة سيدة شعرت بآلام حادة.. زوج الراكبة يصطحبها لإسعافها.. ومصادر: الطائرة استأنفت رحلتها بعد ساعتين طائرة مصر للطيران - أرشيفية
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى لفتة غير جديدة لكنها تميز الشركة الوطنية مصر للطيران التى تغلب صحة وسلامة الراكب على ما دونهما من أشياء أخرى، حتى لو تسبب ذلك في تحقيق خسائر مالية للشركة، اضطر قائد طائرة مصر للطيران صباح اليوم الأربعاء للهبوط اضطراريا بمطار لشبونة بالبرتغال لانقاذ حياة راكبة مصرية أصيبت بآلام حادة.

آلام حادة لراكبة أثناء العودة من نيويورك

البداية كانت أثناء عبور الرحلة رقم 986، والقادمة من نيويورك في طريقها إلى القاهرة، على متنها أكثر من 200 راكب، حيث فوجئ قائدها بطائم الضيافه يبلغه بسوء حالة راكبة مصرية تشعر بآلام حادة تمنعها من استكمال الرحلة بسلام، و صرح مصدر مسئول بشركة مصرللطيران، أن قائد الطائرة لم يفكر كثيرا فى الامر، وقرر إعلاء مبدأ سلامة الراكب فوق كل اعتبار.

إبلاغ برج المراقبة بـ"لشبونة"

وأضافت المصادر، أنه حرصا من الشركة على راحة وسلامة عملائها قام قائد الطائرة على الفور بإبلاغ برج المراقبة بمطار لشبونة بالبرتغال، وهو أقرب مطار يستطيع الهبوط به لإنقاذ حياة الراكبة.

من جانبها، قامت سلطات مطار لشبونة بالسماح لقائد الطائرة بالهبوط، حيث تم استدعاء سيارة إسعاف وطاقم طبى، ونزلت الراكبة من الطائرة برفقة زوجها وتقديم كافة المساعدات اللازمة لها.

استئناف الرحلة دون السيدة وزوجها بعد تأخرها ساعتين

وأوضحت المصادر أن قائد الطائرة استأنف رحلته بدون الراكبة وزوجها بعد تأخرهما حوالى ساعتين بمطار لشبونة، ووصلت الرحلة مطار القاهرة الدولي عصر اليوم بدلا من الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم ذاته، حسب جدول التشغيل المقرر لها.

يذكر أن شركة مصر للطيران من أكثر شركات الطيران حرصا على سلامة ركابها، وتهتم دائما بتقديم خدمة مميزة بشأن انتظام الرحلات فى مواعيدها، غير أنها تغلب دائما مصلحة الراكب فيما يتعلق بصحته وسلامته.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة