"س" و "ج".. متى تتراجع أسعار الذهب فى مصر؟

الثلاثاء، 24 يناير 2017 03:31 م
"س" و "ج".. متى تتراجع أسعار الذهب فى مصر؟ الذهب - صورة أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزامنا مع استمرار ارتفاع أسعار الذهب فى مصر فوق 630 جنيها للجرام، يتساءل البعض عن مستقبل الذهب فى مصر خلال العام الجارى 2017، وعن إمكانية تراجع الأسعار خلال هذا العام، ويقدم اليوم السابع "س" و "ج" حول مستقبل الذهب فى مصر.
 

لماذا تواصل أسعار الذهب الارتفاع فى مصر رغم تراجع السعر العالمى؟

ترتبط أسعار الذهب فى مصر بسعر الدولار بالسوق المصرفى وفى البنوك بصفة عامة، وحتى الآن يواصل يسجل سعر الدولار 18.65 جنيه وهو سعر مرتفع جدا يجعل أسعار الذهب أكثر من 630 جنيها للجرام.
 

متى تتراجع أسعار الذهب فى مصر؟

فى الوقت الحالى لا يمكن التكهن بمستقبل الذهب، فالأسعار مرتبطة بالدولار، وإذا ما شهدت الأشهر المقبلة تراجعا فى سعر الدولار ليسجل 15 جنيها كمثال يمكن لأسعار الذهب أن تتراجع لما دون الـ600 جنيه بحسب بعض تجار الذهب وفق تصريحات لهم.
 

ما الوقت المناسب لشراء الذهب؟

الأسواق الآن العرض بها أكثر من الطلب وتشهد حالة من الركود، ولا يمكن القول بأن الشراء اليوم أفضل من انتظار تراجع الدولار، لكن الأمر برمته يعود لكل شخص ومدى حاجته لشراء الذهب.
 

لماذا تراجع الذهب عالميا فى الفترة الأخيرة؟

شهدت الأسعار عالميا حالة من التراجع الحاد خلال الفترة الماضية بعد رفع سعر الفائدة لدى البنك الفيدرالى الأمريكى بقيمة 0.25%، الأمر الذى خفض الطلب على المعدن الأصفر.
 

ما سبب حدوث انتعاش فى سوق الذهب لتكسر الأوقية حاجز 1200 دولار؟

فور تولى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب شهدت الأوقية حالة من الانتعاش مع حدوث تراجع بسيط لسعر الدولار الأمريكى فى الأسواق العالمية، لكن لم يستمر الارتفاع، حيث وصلت الأوقية إلى 1215 دولارا لتعاود التراجع مرة أخرى ويتوقع المستثمرون من الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب أن يهدئ الأسواق بعودته إلى تبنى لهجة تصالحية فى خطاب تنصيبه.
 

كيف يقرأ المحللون وضع الذهب خلال العام الجارى؟

يتوقع المحللون أن يشهد السوق حالة من الاستقرار النسبى، لكن إذا ما حدث وقام البنك الفيدرالى الأمريكى برفع سعر الفائدة مرة أخرى فى ظل سياسات الرئيس الأمريكى الجديد فإن ذلك سيهوى بالذهب ويؤدى إلى تراجع الأسعار عالميا.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة