رفع حالة الاستعداد القصوى ببورسعيد تزامنا مع ذكرى عيد الشرطة وثورة يناير

الثلاثاء، 24 يناير 2017 02:32 م
رفع حالة الاستعداد القصوى ببورسعيد تزامنا مع ذكرى عيد الشرطة وثورة يناير اللواء زكى صلاح مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة بورسعيد حالة من الاستنفار الأمنى والاستعدادات الخاصة للذكرى السادسة لثورة يناير والـ65 لعيد الشرطة المصرية؛ حيث تم إلغاء الإجازات للضباط والأفراد والعاملين فى الصحة.

 

وأكد المقدم محمد رشوان المتحدث الإعلامى لمديرية أمن بورسعيد، اليوم الثلاثاء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المديرية اتخذت كل التدابير اللازمة للسيطرة على المداخل والمخارج؛ لاسيما المنطقة المتاخمة لمحافظة شمال سيناء.

 

وأضاف "رشوان" أن المحافظة تشهد حالة من الانتشار الأمنى المكثف للقوات بمحيط المنشآت الحيوية والميادين؛ وذلك ضمن خطة الاستعدادات للذكرى السادسة لثورة 25 يناير تنفيذًاً لتكليفات اللواء زكى صلاح، مدير أمن بورسعيد، لمنع محاولة تعكير الصفو.

 

وأوضح المتحدث الإعلامى لمديرية أمن بورسعيد أن الخطة التى يجرى تنفيذها تضمنت تعزيز الأقوال الأمنية وسيارات الانتشار السريع والارتكازات المسلحة بجميع المحاور والمناطق والحيوية، وتزويد الأقوال بأطقم من الضباط والأفراد القادرة على التعامل مع كل المواقف الأمنية للحفاظ على الأمن، وتكثيف الخدمات المرورية في الشوارع.

 

وكلف مدير أمن بورسعيد مأمورى الأقسام وقيادات المديرية، بمتابعة الخدمات الأمنية وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائى، وتوجيه عدة ضربات أمنية استباقية للخارجين عن القانون، وقيام خبراء المفرقعات بتمشيط محيط المنشآت، وانتشار عناصر من أجهزة البحث الجنائى لمراقبة الحالة الأمنية في الشوارع، كما صدر قرار بإلغاء الإجازات للضباط والراحات.

 

وأشار إلى أنه تم تخصيص حرم آمن بمحيط المنشآت المهمة والحيوية والمواقع الشرطية يمنع فيه نهائيا انتظار السيارات؛ على أن يتم تمشيط تلك المواقع على مدى الساعة بواسطة خبراء المفرقعات، وتشديد الإجراءات الأمنية بمحيط كل المواقع الشرطية، وفى مقدمتها أقسام الشرطة، سجن بورسعيد العمومى، مجمع المحاكم، مبنى تحركات هيئة قناة السويس، ديوان عام المحافظة.

 

ولفت إلى أنه تم الدفع بمجموعات قتالية مسلحة تحسباً لأى محاولة من شأنها زعزعة الأمن والأمان؛ بالإضافة إلى تشغيل كاميرات المراقبة بكل المواقع الشرطية بالمحافظة وربطها بغرفة العمليات المركزية بمديرية الأمن، والتأكيد على المحال التجارية تشغيل الكاميرات أيضاً.

 

وفى سياق آخر قال الدكتور عادل تعيلب مدير عام صحة بورسعيد إنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع حالة الاستعداد القصوى بمستشفيات بورسعيد، ومنع الإجازات والراحات بالمنشآت الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية، وتجهيز فرق الانتشار السريع من اليوم حتى الانتهاء من رفع هذه الحالة.

 

وأكد تعيلب أنه تم توفير أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية، وتوفير وسيلة مناسبة لنقل الأدوية والمستلزمات من وإلى باقى محافظات الإقليم عند الحاجه للدعم؛ كما تم تأجيل دخول العمليات الجراحيه غير العاجلة اعتبارا من اليوم.

 

وأضاف مدير عام صحة بورسعيد أنه تم إخلاء 30% من أسرة المستشفيات فى تخصصات الجراحة العامة والعظام والرعايات المركزة والحروق، والتأكد من توافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية، وزيادة أعداد الأطباء النوبتجية بالأقسام الحرجة.

 

وشدد "تعيلب" على عمل حصر بعدد خلايا حفظ الموتى الموجودة بكل مستشفى والإبلاغ عن أى أعطال مفاجئة فور حدوثها، وسرعة الإبلاغ عن المصابين الذين يتم استقبالهم بالمستشفيات إن وجدت.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة