القومى للمرأة: استخراج 1000 بطاقة رقم قومى لسيدات فى ريف الإسكندرية

الثلاثاء، 24 يناير 2017 01:35 م
القومى للمرأة: استخراج 1000 بطاقة رقم قومى لسيدات فى ريف الإسكندرية الدكتورة ماجدة الشاذلى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالاسكندرية
الاسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قالت الدكتورة ماجدة الشاذلى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالاسكندرية أنه في إطار مشروع استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات بالمجان تم تصوير 216 سيدة لاستخراج بطاقاتهن، خلال النصف الأول من شهر يناير الجاري في مناطق ريفية مثل عزبة سكينة بحي شرق وعزبة محسن وحوض 13 بحي منتزة أول و ثاني.

ومن المستهدف استكمال باقي مأموريات التصوير على مدار شهري فبراير ومارس و تصوير 1000 سيدة بالمناطق الأكثر إحتياجاً، وذلك بالتعاون مع مراكز معلومات التنمية المحلية والجمعيات الأهلية بالتنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية .

وأكدت الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالأسكندرية أن خطة الفرع بالاسكندرية ترتكز على رفع وعي المرأة في كافة المجالات و خاصة السيدات في الأماكن المهمشة الأكثر احتياجا.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها فرع المجلس بالإسكندرية، حول التوعية البيئية بالتعاون مع لجنة المرأة بجهاز شئون البيئة وجمعية البركة للشباب بحضور 50 سيدة من منطقة كرموز.

واستعرض اللقاء معلومات متنوعة عن دور المرأة فى الحفاظ على البيئة والصحة وتوضيح أهمية الزراعة العضوية والتنمويه عن المشاكل والأضرار الكبيرة التي تنتج عن استخدام الأسمدة والمبيدات الحشرية الكيميائية المصدر في الإنتاج الزراعي والتي تنعكس سلبا بشكل مباشر أو غير مباشر على صحة الإنسان وكافة أشكال الحياة والبيئة،  وأن تلك المواد الكيميائية المصنعة والدخيلة على البيئة والطبيعة لها أثار خطيرة تبقى في الخضار و الفواكه والغذاء الذي نتاوله كل يوم وهذا ما يسبب العديد من الأمراض والمشاكل الصحية الخطيرة عاجلا أم أجلا.

كما تم التأكيد على أن المواد الغذائية الناتجة عن الإنتاج العضوي تتميز بالطيب في الطعم و عناصرها الغذائية متزنة و أقرب إلى الطبيعة و خالية من المواد السامة و الضارة والناجمة عن تراكم المبيدات والأيونات الحرة وأن عمليات إنتاجها وتصنيعها تتم بطرق لا تضر بالبيئة.

كما تخلل الندوة ورشة عمل وشرح عملى لزراعة البلكونات بإستخدام التربة العضوية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة