الجيش العراقى يسطر البطولات فى الموصل..رئيس الوزراء حيدر العبادى يعلن تحرير الساحل الأيسر للمدينة بالكامل من قبضة داعش..خلية الإعلام الحربى تكشف تفاصيل سقوط الإرهابيين على أسوار عاصمة خلافتهم المزعومة

الثلاثاء، 24 يناير 2017 11:59 م
الجيش العراقى يسطر البطولات فى الموصل..رئيس الوزراء حيدر العبادى يعلن تحرير الساحل الأيسر للمدينة بالكامل من قبضة داعش..خلية الإعلام الحربى تكشف تفاصيل سقوط الإرهابيين على أسوار عاصمة خلافتهم المزعومة الجيش العراقى يحرر الساحل الأيسر لمدينة الموصل
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء العراقى، حيدر العبادى، تحرير الجانب الأيسر لمدينة الموصل بالكامل من سيطرة تنظيم داعش الإرهابى.

وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت الاثنين تحرير الساحل الأيسر لمدينة الموصل بشكل كامل، مؤكدة أنه لم يتبق سوى الإعلان الرسمى للقائد العام للقوات المسلحة، ولكن قيادة العمليات المشتركة، نفت ذلك مشيرة إلى أن القوات لا تزال مستمرة فى تحرير ما تبقى من الساحل الأيسر.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول فى بيان صحفى "فيما يخص العمليات العسكرية فى قادمون يا نينوى بالمرحلة الثانية ما زالت القطاعات مستمرة بعملية تحرير ما تبقى من الساحل الأيسر".

من جهته أكد الفريق عبد الأمير يارالله قائد عملية "قادمون يا نينوى" أن القوات العراقية بدأت الإعداد لهجوم على الجزء الغربى من الموصل.

بدورها أكدت خلية الإعلام الحربى للجيش العراقى تمكن القوات المسلحة العراقية من تقديم أروع صورة البطولة والإنسانية والإقدام بخوضهم على مدار ثلاثة أشهر قتالا مشرفا تسابق فيه أبطال الجيش العراقى من أجل نيل شرف التحرير أو الاستشهاد من أجل حرية الموصل وأهلها.

وأوضحت خلية الإعلام الحربى مدى الجهود الكبيرة من أجل ألا يصيب أهالى الموصل سوء من جراء المعارك، مشيرة إلى أن عناصر تنظيم داعش الإرهابيين كانوا يستخدمون المدنيين كدروع للاحتماء بهم من أجل إطالة أمد المعركة وإدامة معاناة أهالى الموصل، مؤكدة أن قوات الجيش العراقى تفوقت على تحصينات وتكتيكات عناصر تنظيم داعش الإرهابية وأساليبهم الإجرامية، مشيرة إلى أن القتال جرى من منزل إلى منزل ومن شارع إلى شارع استمات فيه عناصر داعش دفاعا عن أيقونة خلافته المزعومة ودفع بمئات الانتحاريين وعشرات العجلات المفخخة واستقتل فى سبيل منع أبطال الجيش العراقى من استرداد الموصل وإعادتها إلى أهلها.

وتوجهت خلية الإعلام الحربى بالتحية لكل من ساهم سواء بالقول أو الفعل من أجل الانتصار فى المعركة، مشيدة بصمود أبطال جهاز مكافحة الإرهاب فى معركة تحرير الموصل وصمود الجيش والشرطة الاتحادية  والبيشمركة ومجاهدى الحشد الشعبى وسلاح الجو وطيران الجيش العراقى وطيران التحالف الدولى ورجال وشباب الإسناد والعاملين فى مجالات الإغاثة الإنسانية وجهود الطوارئ.

بدوره قال الفريق الركن  قوات خاصة عبد الأمير رشيد يارالله قائد عمليات قادمون يانينوى إن قطاعات الشرطة الاتحادية المشاركة العراقية بعمليات قادمون يانينوى شرعت فى تفتيش حى الانتصار بالمحور الشمالى وعثرت على 3 بنادق كلاشنكوف وقنبرة هاون ٦٠ ملم وبندقيتى صيد، والقبض على 4 من المشتبه بهم وتفجير 7 عبوات ناسفة وسلاحى بازوكة و8 صواريخ قاذفة وتفكيك 3 عبوات ناسفة.

كما عثرت القوات العراقية على 4 صواريخ  spg9 وبندقية مدمرة وعبوتين ناسفتين تم تفجرهما دون خسائر، فى حين عثرت القوات ذاتها  على صاروخين نمساويين معدين على شكل عبوة ناسفة وعبوة مزدوجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة