4 متغيرات فى مواجهة مصر أمام غانا ما بين موقعتى "برج العرب" و"بورت جنتيل".. غياب باولو وباسم والحاوى.. إصابة الشناوى وعبد الشافي.. كهربا أساسيًا.. ومروان وحافظ يظهران لأول مرة أمام النجوم السوداء

الثلاثاء، 24 يناير 2017 10:13 م
4 متغيرات فى مواجهة مصر أمام غانا ما بين موقعتى "برج العرب" و"بورت جنتيل".. غياب باولو وباسم والحاوى.. إصابة الشناوى وعبد الشافي.. كهربا أساسيًا.. ومروان وحافظ يظهران لأول مرة أمام النجوم السوداء كهربا وأحمد الشناوى ووليد سليمان
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغييرات فنية واسعة طرأت على منتخب مصر الأول لكرة القدم ما بين فوزه أمام غانا يوم 13 نوفمبر الماضى بثنائية نظيفة بملعب برج العرب في تصفيات مونديال 2018 بروسيا، ومباراته المصيرية والمرتقبة أمام منتخب النجوم السوداء غدًا "الأربعاء" على ملعب بورت جنتيل فى الجولة الثالثة والأخيرة من الدور التمهيدي لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تحتضنها الجابون.

التغييرات كانت فنية بحتة بسبب الاختيارات الأخيرة من جانب الجهاز الفني بقيادة هيكتور كوبر للاعبين فتم استبعاد عناصر قديمة والاستعانة بوجوه جديدة إضافة إلى الغياب الاضطرارى لبعض اللاعبين بسبب الإصابة، وسيتم توضيح كل ذلك في التقرير التالي:

** غياب الحاوي وباسم وباولو

خرج ثنائي الأهلي وليد سليمان ومؤمن زكريا تمامًا من اختيارات هيكتور كوبر للقائمة التي سافرت الجابون لخوض كأس الأمم الإفريقية، لعدم الحاجة إلى جهودهما رغم أنهما قدّما مستويات جيدة في بطولة الدوري الممتاز، كما يغيب أيضًا باسم مرسي مهاجم الزمالك لوجود خلافات بينه وبين كوبر وأيضًا حسام باولو مهاجم سموحة السابق والزمالك الحالي ووجود أكثر من لاعب في نفس مركزه.

حسام باولو

حسام باولو
حسام باولو

 

إصابة الشناوى وعبد الشافى

أحمد الشناوي ومحمد عبد الشافي كانا من ضمن العناصر التي ساهمت في فوز مصر أمام غانا في موقعة برج العرب إلا أنهما سيغيبان عن موقعة بورت جنتيل، فالأول جلس على الدكة لكنه دّعم زملائه وقتها، أما الثاني فشارك بشكل أساسي، لكن الإصابة التي لحقت بهما مع المنتخب مؤخرًا في أمم الجابون تسببت في خروجهما من حسابات كوبر تمامًا، حيث اضطر الشناوي للعودة إلى القاهرة من أجل تلقي العلاج اللازم، كما يخضع عبد الشافي لبرنامج علاجي مكثف هناك تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب.

أحمد الشناوي

الشناوي
الشناوي

كهربا أساسيا

يشارك محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب المنتخب الوطني ونادي اتحاد جدة السعودي بشكل أساسي في مباراة غانا غدا في ظل وجود رغبة من هيكتور كوبر في استبعاد مروان محسن لعدم جدوى وجوده في هجوم الفراعنة حيث ظهر بمستوى متواضع في مباراتي مالي وأوغندا، ويلعب كهربا لأول مرة "أساسيًا" مع كوبر في مثل هذه المواجهات المصيرية حيث كان يجلس علي الدكة في لقاء غانا نوفمبر الماضي.

كهبربا
كهبربا

 

مروان أساسى لأول مرة

لأول مرة يدفع الجهاز الفني بمروان محسن في هجوم الفراعنة، فاللاعب الذي انضم للأهلي بداية الموسم الكروي الجاري ظّل مٌصابًا فترة طويلة ومع تعافيه من آلام الحوض قام كوبر بضمه للقائمة المسافرة للجابون بل وأشركه بشكل أساسي في مباراتي مالي وأوغندا.

 

مروان محسن
مروان محسن

حافظ أول مرة

شهدت قائمة الفراعنة تواجد كريم حافظ لاعب لانس الفرنسى فى صفوف الفراعنة بعدما غاب عن مواجهة مصر وغانا الأخيرة بموقعة برج العرب.

كريم حافظ
كريم حافظ









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة