نوكيا تتخلى عن "لانشر" Nokia Z فى هواتفها المستقبلية

الإثنين، 23 يناير 2017 03:00 ص
نوكيا تتخلى عن "لانشر" Nokia Z فى هواتفها المستقبلية لانشر Nokia Z
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير جديدة أن شركة نوكيا لا تسعى للاستفادة من اللانشر الخاص بها الذى يعرف باسم  Nokia Z فى هواتفها الذكية المقبلة التى تسعى لإطلاقها خلال هذا العام.

وكانت شركة نوكيا قد كشفت فى 2014 عن جهازها اللوحى N1  الذى يعمل بنظام التشغيل أندرويد، بالإضافة إلى إطلاق "لانشر" Nokia Z الذى كان متاحا للتحميل عبر متجر جوجل بلاى، والذى يمكن لأى شخص العثور عليه وتحميله بشكل مجانى، إلا أن هذا اللانشر لا يعتبر بالضبط منتجا نهائيا، إذ أنه لا يزال فى المرحلة التجريبية.

ومع عودة نوكيا لبيع هواتف ذكية هذا العام، فكانت هناك بعض التوقعات الخاصة بتحديث لانشر Nokia Z وتحسينه، وتوفيره على الهواتف المستقبلية التى تطلقها، إلا أن موقع NokiaMob التقنى، كشف أنه تواصل مع شركة نوكيا حول هذا اللانشر، لتخبره الشركة أنه "لا توجد أى خطط للتحديثات له فى المستقبل"، مما يعنى أن اللانشر سيظل فى النسخة التجريبية.

ومع هذه التقارير الجديدة، فمن الواضح أن نوكيا لا تنوى استخدام لانشر Nokia Z فى هواتفها المستقبلية، خاصة أن الشركة عندما كشفت عن هاتف Nokia 6  الجديد لم يكن يمتلك هذا اللانشر، وكان يعمل بدلا من ذلك بنظام أندرويد نوجا مع واجهة خاصة بالمستخدمين الصينيين، وحتى اللآن تم تحميل لانشر Nokia Z أكثر من 1 مليون مرة من متجر جوجل بلاى، وكان آخر تحديث حصل عليه فى أبريل 2016.

من الجدير بالذكر أن "اللانشر" هو عبارة عن تطبيق يتيح للمستخدم تغير واجهة الهاتف لتحسين شكلها وإضافة بعض المواصفات التى لا تتوفر فى الواجهة الفعلية للجهاز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة