قاومى الابتزاز.. تعرفى على عقوبة رئيسك إذا تحرش بك فى العمل

الإثنين، 23 يناير 2017 07:00 ص
قاومى الابتزاز.. تعرفى على عقوبة رئيسك إذا تحرش بك فى العمل تحرش - صورة أرشيفية
كتبت ــ ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد التحرش بالعمل أصعب أنواع التحرش، حيث تتعرض فيه بعض الفتيات للابتزاز، وتقف أمام خيارين كلاهما مر، إما تقبل العديد من الحماقات التى قد تتجاوز التحرش الجسدى فى بعض الأوقات، وإما أن تخسر عملها حتى وإذا كانت على قدر من الكفاءة.

 

وفيما يلى عقوبات المتحرش الجسدى إذا كان فى العمل أو أى مكان آخر كما حددها قانون العقوبات فى المادة 306 أ، وهى:

1- على المعنفة إثبات حالة التحرش، حتى تتجنب الافتراءات التى قد تتعرض لها عند فضح المتحرش، خاصة إذا كان ذو منصب هام بمكان العمل، لذلك عليها أن تقوم بتسجيل واقعة التحرش باستخدام هاتفها، لتحصل على الدليل الحاسم للواقعة بالصوت والصورة إذا أمكن.

2-  عند إثباتك واقعة التحرش، تتمكنى من تحرير محضر بالواقعة، وسيخضع المتحرش للعقوبات التى حددها القانون، وهى الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه ولا تزيد عن 5 آلاف جنيه، لكل من قام بإيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأى وسيلة بما فى ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية.

3-  تتضاعف العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه، إذا تكرر الفعل من الجانى من خلال الملاحقة والتتبع للمجنى عليها.

4-  وإذا كان المتحرش ذو سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجنى عليها أو مارس عليها أى ضغط تسمح له الظروف بممارستها أو ارتكبت الجريمة من شخصين فأكثر، أو كان أحدهم على الأقل يحمل سلاحا تكون العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة