أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الأوقاف: "البديل عن عدم توحيد الخطبة كل واحد يقول اللى عايزه"

الأحد، 22 يناير 2017 12:37 م
وزير الأوقاف: "البديل عن عدم توحيد الخطبة كل واحد يقول اللى عايزه" محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن قضايا الخطاب الدينى ليست كالمعادلات الرياضية التى تقاس بالأرقام، إنما هى قضية فكرية تحتاج كثيرا من العمل، موضحا أن الوزارة تعمل على ذلك من خلال محاور متعددة، منها محور إعادة قراءة التراث فى بعض القضايا التى تحتاج لقراءة عصرية جديدة، مثل مفهوم الجزية ونظام الحكم.

 

وأضاف وزير الأوقاف فى مقابلة تليفزيونية، أن هناك محورا آخر، وهو اختيار الإمام وتأهيله وتدريبه، حيث نعقد مسابقة لاختيار الأئمة الجدد لاختيار العناصر المتميزة دون أى مجاملة، مؤكدًا أن الوزارة وضعت نظم آلية الامتحان، غير قابلة للاختراق ولا المجاملة.

 

وفيما يتعلق بـ"الخطبة الموحدة"، أكد جمعة أن الوزارة لم تصرف ولن تصرف النظر عن الخطبة الموحدة، لأن البديل عن عدم توحيد الخطبة هو "كل واحد يطلع يخطب فى اللى هو عايزه"، موضحاً أن الخطبة الموحدة لا تقتل الإبداع كما يقال، لأن الإمام لديه عدد من الدروس والندوات والمحاضرات.

 

وأضاف وزير الأوقاف، وضعنا خطة متوازنة بالاشتراك مع علماء النفس والمفكرين والمثقفين بوضع نسب علمية لخطب الجمعة لتغطى كل الجوانب مثل القيم الأخلاقية ومواجهة التطرف وقضايا المرأة ومواجهة الإدمان والمخدرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

عشنا وشفنا وسمعنا

طالما انت بتقبض خطباء المساجد و المرتبات في ايدك يبقي لازم يسمعوا كلامك والبلد كلها تمشي وراء حديثك واحاديثك ومواضيعك الممله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة