عادل السنهورى

الفوضى والعشوائية فى مدينة 6 أكتوبر

الأحد، 22 يناير 2017 10:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكثر من مرة طالبت بالتحرك لإنقاذ مدينة 6 أكتوبر من الفوضى والعشوائية والإهمال، وغياب الرقابة والمتابعة على كل مظاهر الانفلات ومخالفة القانون فى شوارع وأحياء وميادين المدينة، فالمسؤولون عن المدينة يعترفون أن هناك مخالفات كثيرة فى البناء وفى التعديات على أملاك الدولة، لكن لا أحد يتحرك حتى بدأت مظاهر الفساد تظهر فى المدينة وآخرها ما أعلنته الرقابة الإدارية عن ضبط رئيس الحى المتميز يتقاضى رشوة 100 ألف جنيه للتغاضى عن تحرير مخالفات البناء.
 
للأسف المدينة التى كانت حلم الكثيرين تحولت إلى غابة لفوضى مرورية بقيادة مئات عربات «التوكتوك»، التى ترتع وتلهو فى الأحياء والميادين دون ضابط أو رابط، بالإضافة إلى تراجع معدلات النظافة فى المدينة، وانتشار صناديق القمامة فى منتصف الشوارع.
 
غياب جهاز المدينة الذى كان فى السابق مجرد ذكر اسمه يعنى الالتزام والانضباط، شجع عددا كبيرا من قاطنى المدينة على مخالفة القانون وحفر الشوارع وترك مخلفات البناء دون مراعاة لأى قانون أو خوف من هيبة الجهاز، الفوضى امتدت إلى الشوارع الرئيسية والداخلية، التى أصبحت تعانى من الحفر والمطبات، رغم وعود رئيس جهاز المدينة ولا نعرف أين تذهب ميزانيات الرصف فى المدينة، ومن يتابع الشركات التى تقوم برصف الشوارع وترك البالوعات كمصائد للمارة وقائدى السيارات.
 
منذ عامين تقريبا أطل رئيس الجهاز فى إحدى البرامج الفضائية مبشرا بمدينة جديدة، تكون عنوانا للنظافة والنظام، وما حدث هو عكس الوعود تماما، فوضى وعشوائية.
 
المفارقة أن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية قام العام الماضى بزيارة مفاجئة للمدينة، خاصة ميدان الحصرى، وشاهد بنفسه الفوضى والعشوائية فى الميدان والمدينة، الوزير أبدى استياؤه مما يحدث فى الميدان بسبب انتشار الباعة الجائلين والإعلانات فوق الأعمدة الكهربائية، وعدم تنظيم موقف السيرفيس الخاص بالميكروباصات وامتلاء الميدان بالتوك توك.
 
الوزير لم يقم بجولة داخل شوارع المدينة وأحيائها وشوارعها المهملة التى تملؤها كل مظاهر الفوضى.
 
ومع كل ذلك فوجئ سكان مدينة أكتوبر بقرار الوزير بإجراء تغييرات فى رؤساء أجهزة المدن، التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، ما عدا السيد رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، ربما «لإنجازاته العظيمة» داخل المدينة أو لأشياء لا نراها نحن سكان المدينة.
 
أدعو الوزير إلى زيارة مفاجئة للمدينة والتجول فى شوارعها وأحيائها حتى يتعرف على مدى الفوضى والعشوائية التى تسيطر على 6 أكتوبر، المدينة التى تضم 14 جامعة، بما فيها جامعة زويل والنيل والعلوم والتكنولوجيا، وأشهر مراكز التسوق، و6 مناطق صناعية ومدينة الإنتاج الإعلامى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

نظام المرور فى اكتوبر "إنجليزى"

من مميزات الطرق الرئيسية فى 6 اكتوبر انك تسير على طريق ناعم وسليم وفجأة يظهر امامك مباشرة "حفرة" او "خندق" كفيل بأى يبلع السيارة بأكملها ، وهذا بعكس الطرق الفرعية فهى بالكامل عبارة عن سلاسل من النقر والحفر والآبار ،والمسافة السليمة المتبقية بها مقام عليها "مطب صناعى" لايعبره إلا "لودر" - فى منطقة البشاير والحى 11 و12 كل السيارات تسير "عكسى" لأن السائقين هناك يطبقون النظام المرورى "الإنجليزى او اليابانى" ومن يسير طبقا للنظام المصرى فهو معرض للتصادم او الدهس - السكان هناك رأوا "كونسطابل" منذ 3 سنوات ولم يروه مرة اخرى - حد يعرف يعنى إيه "كونسطابل"؟

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد

ليست المرة الأولى

السادة مسؤولي الجهاز لديهم اهتمامات مختلفة بشكل كلي عما تتحدث عنه ياسيدي الفاضب، شكوت أكثر من مرة من خراطيم ري الحدائق وعمال ري الحدائق وترك الخرطوم بالساعات دون حسيب أو رقيب، ولا حياة لمن تنادي، عربات الروبابيكيا ومكبرات الصوت من الثامنة صباحاً وإلى ما بعد الغروب، وشكوت أكثر من مرة لرئيس الحي المتميز "المرتشي" ، ولكن لم أكن أعلم أنه مشغول في أمور أخرىkأمام منزلي ماسورة مياه لري الحدائق، لها أكثر من شهرين تسرب المياه إلى الشارع الرئيسي، وكزنت بركة من المياه في الحي المتميز، وبالمناسبة هذه الماسورة لا تبعد أكثر من 100 متر من مكتب الفاضل مدير الحي. الأأرصفة أصبحت جراجات خاصة ، وغيره وغيره. لنا الله ياسيدي.

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال عبده

مغامرة المرور من امام حى البشاير - ستعيش فيلم "صراع العمالقة"

الطريق امام حى البشاير فى 6 اكتوبر - اصبح مكدس بمحلات الكشرى والفطير والعصير والفول والطعمية والبقالين والقهاوى البلدى والأفرنجى ، ورغم ان كل هؤلاء أساسهم "شقق سكنية" تم تحويلها الى محلات ، إلا ان السكان ساكتون وصابرون ، ولكن المؤذى ان مرتادوا هذه المحلات هم سائقى "التريلات" ،وليس الأذى من السائقين ، ولكن من شاحناتهم التى يركونها بأى وضع عشوائى صف تانى وتالت ويغلقون الطريق غلقا حتى تقف سيارات السكان غير قادرة على السير ، وقد لايستطيع المشاة ايضا على مواصلة السير بين هذه التريلات - ثم يضاف الى ذلك وضع "نقطة تحصيل كارتة نقل" فى نفس المنطقة والتى يجب ان يقف امامها اى شاحنة ، وتعطل الطريق !! طبعا كل السيارات التى تمر من هذا الطريق هم آخر من يتم مراعاتهم ليمروا بسلام !!

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

أروح فين ؟؟

ستة أكتوبر بالهرجلة دى ... يا دين النبى ... أنا كنت ناوى أعمل مشروع صغير ... فلما قريت المقال ... رجعت عن اللى فى دماغى و قررت أشترى كام توكتوك و أجيب كام عيل و حا أحط شروطى علشان يشتغل أول حاجة أنه يكون بلطجى محترف ثانيا يكون سنة صغير يعنى من 11 سنة لاقل ثالثا وده المهم أنه ما يخافش من بتوع المحليات ...

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali

المدينة الجديدة المهملة تماما

مظاهر الاهمال والتسيب والمخالفات والعشوائيات في كل ركن من أركان مدينة 6 أكتوبر التي للأسف أصبحت من أسوأ المجتمعات الجديدة حول القاهرة بسبب إهمال موظفيها وتسيب مهندسى ورؤساء احيائها ضعاف المستوي او ضعاف الذمة. كما ان للسبب غير مفهوم هناك ضعف أمني وتسيب مروري وسوء تخطيط مروري في كل احيائها. وفِي الآونة الخيرة أصبحت المدينة بكل شوارعها ومداخلها غابة من الإعلانات التي تشوه وجه وشوارع المدينة التي امتلآت بمخلفات المباني والمناطق التي كان مخطط لها ان تكون مساحات خضراء مليئة بالاشجار والورود ولكن امتلات بالرمال المليئة بمخلفات المباني ويفط الإعلانات القبيحة. طالما هناك رؤساء مدن ورؤساء و موظفين احياء تربوا علي القبح فسيقبحوا كل شئ يكونوا مسؤولين عنه قبح الله وجوههم.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد رجب

الساده المسئولين مشغولين

هذه حقيقه فيبدو ان الساده المسئولين فى اكتوبر مشغولين بتطوير الجزيره الوسطى للمحور كل كام شهر و مبدئهم .. اكسر السليم و اعمله تانى .. اما البايظ سيبه ... فى اكتوبر فيلم الفساد الرهيب عرض مستمر

عدد الردود 0

بواسطة:

hd

الاحياء و شرطه المرافق و المرور اهم اسباب تخلف مصر

المحليات و بعض ادارات الشرطه لا ضمير ولا كفاءه التوكتوك بيعدي في عباس العقاد قدام ضباط المرور عادي المباني المخالفه و الفساد للركب عادي عريبيات من غير نمر عادي اكشاك في اي مكان عادي محلات كاوتش علي الدائري في حرم الطريق عادي عربيات تمشي عكسي في اهم الشوارع فما بالنا بالفرعي منها عادي رشاوي علني عادي اللهم انتقم من كل مهمل و فاسد

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

أرض الحي التاسع

أرض الحي التاسع في وسط اكتوبر أصبحت مقلب زبالة ومخلفات بناء وكمان بدا يظهر فيها عشش عشوائية والجهاز لا بيهش ولا بينش.

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت عدلى

فى دائرة الحصرى - عبور المشاة اشبه بالألعاب البهلوانية

فى المنطقة من الحصرى الى النادى - انجز احد مبدعى النظم المرورية "معجزة خيالية" بأن جعل كل الطرق فى هذه المنطقة تسير فى إتجاه واحد بهدف الغاء اى إشارات ، حتى انك ان اردت الذهاب الى نقطة معينة بالسيارة يجب ان تلف وتدور لمسافة 2 كم للوصول اليها ، اما المشكلة الأعظم فهى انك لو تسير على قدميك ،فإنك لاتجد فى هذه الشوارع العظمى التى يصل عرضها الى 100متر والسيارات تطير بها كالصواريخ - اى اماكن لعبور المشاة - الذين يجب عليهم ان يقفزوا كالقرود بين السيارات لمحاولة العبور ، وطبعا لايتواجد اى عسكرى مرور ، إلا اللهم لتحصيل مخالفات الإنتظار لسيارات السرفيس (رغم انها تحمل لوحات ملاكى!!)

عدد الردود 0

بواسطة:

بدر حسن

مشروع صبحى حسين (التوسعات الشمالية )

المشروع ( 1350 ) فى مكان المفروض انه راقى جدا الا اننا تقدمنا بشكوى كثيرة لرئيس الجهاذ بخصوص القممة القممة القممة + عدم انارة الاعمادة الكهربائية ليلا الامر الذى يؤدى الى مزيدمن الجرائم وما شبها ذلك ونقول لرئيس الجهاذ هل تم وضع صناديق للقممة والله لا يوجد صندوق واحد للقممة فى مشروع صبحى حسين الحى 11 ونرجع نقول المكان بقى عشوائى رجاء من السادة المسئوليين المرور ولو لمرة واحدة حتى يتم الراءية على الطبيعة الناس لا تجد مكان لوضع الزبالة الا مابين العمارات امام العمارات والامر مؤدة خطير ان لم يتم واضع صناديق للقممة والانارة الليلية وما شبة ذلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة