قبل يوفنتوس.. تعرف على أشهر الأندية التى غيرت شعاراتها التاريخية

السبت، 21 يناير 2017 10:00 ص
قبل يوفنتوس.. تعرف على أشهر الأندية التى غيرت شعاراتها التاريخية شعار مانشستر سيتى الجديد
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب نادى يوفنتوس الإيطالى فى إثارة حالة كبيرة من الغضب لدى مشجعيه، بعدما قام بتغيير شعاره المعروف منذ زمن طويل، إلى شعار آخر لم يبد المشجعون إعجابهم بتصميمه، مما دفعهم لانتقاد إدارة السيدة العجوز بشدة عبر مواقع التواصل الاجتماعى.
 
ورغم أن التغيير أحياناً يكون مطلوبا، ويتم بالشكل الأمثل فى بعض الحالات، وترضى عنه الجماهير، إلا أنه فى أحيان أخرى، يكون بمثابة المساس بهوية النادى، ويشعر المشجعين أن الألوان والرموز التى كانت تعزز انتماءهم للنادى، قد تم محوها تماماً، مما يثير غضبهم.
 
ولم يكن يوفنتوس هو النادى الأول فى العالم الذى يُغضب مشجعيه بسبب تغيير شعاره، بل سبقه العديد من الأندية، الذين نرصدهم فى هذا التقرير. 
 
1 – فولهام الإنجليزى 
قام فولهام بتغيير شعاره فى 2001 احتفالاً بصعوده للبريميرليج، إلا أن هذا لم يكن السبب الوحيد لحسن حظه، حيث أنه عد إحصائية اكتشف من خلالها أن 14% فقط من مشجعى النادى يعترفون بالشعار القديم. 
 
شعار فولهام
شعار فولهام
 
2 – أستون فيلا الإنجليزى 
عقب هبوط استون فيلا بطل الدوري الإنجليزي 7 مرات إلى دوري الدرجة الأولى فى الموسم الماضى، بعد أن قضى 28 موسماً فى الدوري الممتاز، قام النادى بتغيير شعاره، كنوع من التفاؤل بشعار جديد للعودة مجدداً للبريميرليج.
 
المثير أن الشعار الجديد لم يختلف كثيراً عن الشعار القديم، حيث تم حذف كلمة "استعداد" التى كانت مكتوبة فى السابق، كما تم إحداث تغيير طفيف على شكل الأسد الذى يوجد على الشعار، حيث تم إظهار شراسته بشكل أكبر، بتكبير مخالبه وحجمه. 
 
شعار استون فيلا
شعار أستون فيلا
 

3 – إيفرتون الإنجليزى 

قبل موسم 2013 – 2014 أعلن إيفرتون أنه سيقوم بتغيير شعاره لأنه غير قادر على إعادة تصميمه وإنتاجه لوضعه فى وسائل الإعلام المختلفة وعلى الملصقات، لأنه أصبح معقداً، فقام بتغييره، وقام بحذف جملة لاتينية كانت مكتوبة عليه، وحذف أيضاً إكليل الغار الذى كان يزينه. 
 
تغيير الشعار أغضب جماهير النادى، وطالبوا بعودة إكليل الغار والجملة اللاتينية، وتم تدشين حساب على موقع "تويتر" بعنوان "لا للشعار الجديد لإيفرتون"، و بالفعل رضخ النادى لمطالب الجماهير، وأعد 3 تصميمات جديدة، أجرى تصويت عليهم، إلى أن استقر على شعاره الجديد. 
 
شعار ايفرتون
شعار إيفرتون
 

4 – أتلتيكو مدريد الإسبانى

فى ديسمبر 2016 أعلن أتلتيكو مدريد أنه سيرحل عن ملعب "فيسنتى كالديرون" وينتقل لملعبه الجديد الذى يحمل اسم "واندا ميتروبوليتانو"، والذى سيلعب عليه بدءاً من موسم 2017 – 2018، واستغل هذه المناسبة للكشف عن شعاره الجديد. 
 
ورغم مهاجمة بعض الجماهير للشعار الجديد، إلا أن دييجو سيميونى مدرب الفريق دافع عن التغيير، مؤكداً أنه مطلوب ويحدث فى كل أندية بالعالم. 
 
شعار اتلتيكو مدريد
شعار اتلتيكو مدريد
 

5 – أرسنال الإنجليزى 

قام أرسنال فى موسم 2002 بتغيير شعاره القديم، وأحدث تغييرات كبيرة جداً على الشعار الجديد، وهو ما أغضب قطاع كبير من جماهيره، إلا أن ظل به حتى الآن. 
 
شعار ارسنال
شعار ارسنال
 

6 – مانشستر سيتى الإنجليزى 

مع بداية الموسم الجديد قام السيتى بتغيير شعاره، وظهر الشعار الجديد مختلفاً تماماً عن الشعار القديم، إلا أن النادى استطلع رأى الجماهير قبل الإقدام على هذه الخطوة، ووجد موافقة من قطاع كبير منهم. 
 
شعار مانشستر سيتى
شعار مانشستر سيتى
 

7 – يوفنتوس الإيطالى

كان اليوفى هو آخر الأندية التى تقوم بتغيير شعارها، إلا أنه عدل عن الأمر بعدما وجد هجوماً كبيراً من الجماهير، التى رأت أن التغيير ليس له لزوم على الإطلاق.  
شعار يوفنتوس
شعار يوفنتوس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة