بعد دعوتهم من حملة "ترامب" للمشاركة فى حفل التنصيب.. وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية يعقد لقاءات مع أعضاء الكونجرس ومسئولى الإدارة الأمريكية.. والفضالى: نسعى لإدراج الإخوان على قوائم الإرهاب

الجمعة، 20 يناير 2017 07:00 ص
بعد دعوتهم من حملة "ترامب" للمشاركة فى حفل التنصيب.. وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية يعقد لقاءات مع أعضاء الكونجرس ومسئولى الإدارة الأمريكية.. والفضالى: نسعى لإدراج الإخوان على قوائم الإرهاب أحمد الفضالى والسفير محمد العرابي و ترامب
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل مساء أمس، أحمد الفضالى رئيس وفد الدبلوماسية الشعبية، والسفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، وعضو لجنة الخارجية بمجلس النواب، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للمشاركة فى حفل تنصيب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وكان فى استقبالهم بمطار دالاس، مسئولى السفارة المصرية بواشنطن.

 

وتأتى زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية، إلى هناك، بعد دعوتهم من  حملة الرئيس الأمريكى، للمشاركة فى وقائع حفل التنصيب.

 

فيما عقد أحمد الفضالى، والسفير محمد العرابى، عدد من اللقاءات، بأعضاء الكونجرس الأمريكى ومسئولى الإدارة الأمريكية الجديدة للمطالبة بإعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، وإدراجهم على قوائم الإرهاب.

 

وفى البداية، وأوضح أحمد الفضالى، أن الوفد سيشارك اليوم فى حفل عشاء اليوم، بحضور الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وعدد من قادة الولايات المتحدة، ورئيس مجلس النواب الأمريكى، والعديد من سفراء دول العالم.

 

وكشف أن رئيس تيار الاستقلال سوف يلتقى مساء اليوم ببعض أعضاء مجلس الشيوخ لدعم مشروع قانون تصنيف جماعة الإخوان كجماعة إرهابية.

 

وأكد "الفضالى" إن مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أقوى فى عيون الأمريكان، كما أكد على تقديرهم لدور الرئيس السيسى فى حربه ضد الإرهاب.

 

ومن جانبه، أكد السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، و عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه يتطلع إلى إجراء بعض المقابلات على هامش مشاركته بحفل تنصيب الرئيس الأمريكى ترامب، مع وفد الدبلوماسية الشعبية، بواشنطن، مشيرا إلى أن الإدارة الجديدة مازالت فى مرحلة التكوين، ولكن من الضرورى إظهار اهتمام مصر بالعمل مع هذه الإدارة ويتطلب اﻷمر جهود مستمرة على مختلف المستويات.

 

كما أكد "العرابي"، فى بيان صادر عن التيار اليوم، أن دعوة وفد الدبلوماسية الشعبية لحفل تنصيب ترامب، يعد تقديرا للشان المصرى، مؤكداً على عمق العلاقة مع الإدارة الأمريكية الجديدة، مشيرا إلى إن الولايات المتحدة تمر بمرحلة تغيير داخليا وخارجيا ومن هنا يجب علينا تطوير علاقاتنا مع الحزبين الجمهورى والديمقراطي، حتى تتمكن مصر من الحفاظ على مكاسبها وتطويرها فى المرحلة المقبلة.

 

وأوضح "العرابى"، "الدولة والبرلمان واﻷحزاب وهو ما يشكل القوة الناعمة لمصر عليهم التوحد والتنسيق والعمل معا وبتناغم حتى نستطيع البناء على العلاقات المصرية اﻷمريكية اﻷستراتيجية لتدخل مجالات التنمية والتعليم والسياحة والصحة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة