الكونغو تخشى انتفاضة كوت ديفوار فى أمم أفريقيا

الجمعة، 20 يناير 2017 08:00 ص
الكونغو تخشى انتفاضة كوت ديفوار فى أمم أفريقيا جانب من مباراة كوت ديفوار وتوجو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى فى السادسة مساء اليوم، الجمعة، منتخب كوت ديفوار مع الكونغو الديموقراطية، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة، فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في الجابون، فى مباراة يسعى خلالها المنتخب الإيفوارى "حامل اللقب"، لتحقيق الفوز الأول فى البطولة بعدما اكتفى بالتعادل السلبى فى الجولة الأولى أمام توجو.

وتوج المنتخب الإيفواري بطلاً للنسخة الأخيرة من مسابقة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت عام 2015 فى غينيا الاستوائية بعدما تغلب في المباراة النهائية على نظيره الغاني بركلات الترجيح.

فى المقابل يسعى منتخب الكونغو الديموقراطية، لتحقيق الفوز الثانى على التوالى فى البطولة، لحسم بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائى قبل مواجهة توجو فى الجولة الثالثة والأخيرة، بعدما حقق فوزاً ثميناً فى الجولة الأولى على المغرب بهدف دون مقابل.

ويستهدف المنتخب الكونغولى الثأر من الهزيمة التى تعرض لها أمام نظيره الإيفوارى فى الدور نصف النهائى من منافسات نسخة 2015 بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، يأتى هذا فى الوقت الذى يفتقد فيه لجهود مدافعه لوماليزا جويس موتامبالا، بعدما حصل على البطاقة الحمراء فى مباراة المغرب.

من جانبه، أكد فلوران إيبينجي، المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية، صعوبة مواجهة كوت ديفوار، قائلاً، "المباراة ستكون صعبة وليست سهلة كما يتصورها البعض، هناك من يعتقد أن منتخب كوت ديفوار أصبح أقل بريقًا في ظل اعتزال يايا توريه دوليًا وغياب جيرفينيو للإصابة، لكن من وجهة نظري أرى أن منتخب كوت ديفوار لا يزال قويًا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة