العراق يستدعى سفيره فى لشبونة بعد اعتداء نجليه على شاب برتغالى

الجمعة، 20 يناير 2017 07:46 ص
العراق يستدعى سفيره فى لشبونة بعد اعتداء نجليه على شاب برتغالى حيدر العبادى رئيس الوزراء العراقى
لشبونة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية البرتغالى، الخميس، أن العراق استدعى سفيره فى لشبونة سعد محمد رضا ورفض نزع الحصانة الدبلوماسية عن نجليه اللذين يشتبه بأنهما قاما بالاعتداء على مراهق بالضرب.

 

وقال أوغوستو سانتوس سيلفا للصحفيين فى لشبونة، إن البرتغال "لم يعلن السفير العراقى شخصا غير مرغوب به، بل قامت بلاده باستدعائه".

 

وأوضح أنه على الرغم من الدعوات المتكررة التى أطلقتها البرتغال فإن "السلطات العراقية تعتبر أنه ليس هناك من عناصر كافية تبرر نزع الحصانة الدبلوماسية عن نجلى السفير وقد أعلنت عزمها على مواصلة الاجراء القضائى فى العراق".

 

وبحسب مصدر قريب من التحقيق، يشتبه فى ان الشقيقين اعتديا على فتى برتغالى فى الخامسة عشرة من عمره هو روبين كافاكو فى 17 أغسطس فى بونتى دو سور بوسط البرتغال. وفتح تحقيق فى الحادث بدون توقيف نجلى السفير اللذين كانا فى السابعة عشرة من العمر.

 

وطلب المدعى العام فى البرتغال الأربعاء مجددا رفع الحصانة الدبلوماسية عن الشقيقين، معتبرا ذلك "ضروري" من أجل التمكن من استجوابهما فى اطار تحقيق بتهمة "الشروع فى القتل".

 

وأمضى الفتى البرتغالى الذى كان يعانى اصابة فى الرأس وكسور فى انحاء مختلفة من جسمه، اسبوعا فى قسم العناية الفائقة فى المستشفى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة