أحمد قطان يجدد البيعة لخادم الحرمين الشريفين ويعاهده على السمع والطاعة

الإثنين، 02 يناير 2017 03:58 م
أحمد قطان يجدد البيعة لخادم الحرمين الشريفين ويعاهده على السمع والطاعة احمد قطان سفير خادم الحرمين الشريفين فى مصر
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد أحمد قطان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسى العربى، البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على السمع والطاعة فى السراء والضراء وفى المنشط والمكره.
 
وقال بمناسبة ذكرى البيعة: "اليوم تبدأ السنة الثالثة من الحكم الرشيد لخادم الحرمين الشريفين، الذى منذ تولى مقاليد الحكم وهو يعمل جاهدًا من أجل خدمة وطنه وأبناء شعبه وخدمة الإسلام والمسلمين ووحدة الأمتين العربية والإسلامية، وقد وفقه الله عز وجل فى الحفاظ على استقرار الأمن والأمان داخل ربوع السعودية فى ظل الاضطرابات والقلاقل التى تعصف بمعظم دول العالم، وهذا يعود بعد فضل الله عز وجل إلى حزمه وعزمه وإصراره على محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه".
 
وأضاف فى تغريدات له على موقع "تويتر": "إذ يحتفى السعوديون ببداية السنة الثالثة من الحكم الرشيد لخادم الحرمين الشريفين بقلوب يملؤها الحب والأمن والاطمئنان، لا ينسى الشعب السعودى حجم الإنجاز والعطاء الذى شهدته جميع مناطق المملكة ومحافظاتها ومدنها وقراها، ولا يغفل السعوديون عما يرونه أمام أعينهم من تسريع فى عجلة تطوير وتحديث أجهزة ومؤسسات الدولة، ويتذكرون جيدًا بكل العرفان والشكر لخادم الحرمين الشريفين العديد من المشاريع التعليمية والصحية والتنموية فى مختلف أنحاء المملكة".
 
وأوضح السفير قطان أن شعب المملكة يحتفى بإنجازات وعطاءات خادم الحرمين الشريفين، ويثق فى أن إنجازات التطور والتحديث سيعم نفعها على جميع شرائح الشعب السعودى بالخير والرخاء فى ذات الوقت الذى يشهد فيه العالم أزمات اقتصادية وتنموية.
 
وأشار إلى أن المملكة أخذت بقيادة خادم الحرمين الشريفين فى ظل التحديات التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط، زمام المبادرة لضمان أمن واستقرار الدول العربية ووحدة أراضيها من منطلق حرصه على خدمة الإسلام وإعلاء شأن المسلمين والرقى بهذه البلاد المباركة حاضنة الحرمين الشريفين إلى المكانة السامية التى تليق بها.
 
وأكد السفير قطان أنه منذ تولى خادم الحرمين الشريفين الحكم، لم يألوجهدًا فى المضى قدمًا بمسيرة الوطن على المستويين الداخلى والخارجي، مكملاً بذلك مسيرة حياته التى كرسها منذ البداية لخدمة المواطن والوطن، ومساهما فى مراحل تأسيس الدولة منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز مع إخوانه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد وعبد الله "يرحمهم الله" بالعديد من الأعمال السامية التى تليق بمقامه السامى الكريم .
 
وقال: "جاءت مبادرته بإعلان رؤية السعودية 2030 التى تستهدف الانتقال بالمملكة اقتصاديًا إلى آفاق أوسع وأرحب، ما سيعود بالنفع على أبناء الوطن الغالى فى القريب العاجل، كما وفقه الله فى تحقيق إنجازات رائعة فى المجالات السياسية والاقتصادية والعمرانية وغيرها فى زمن قياسي، ليحافظ على استقرار المملكة وعلى مستقبلها الزاهر بإذن الله".
 
وشدد السفير قطان على أن المملكة بقيادة خادم الحرمين أظهرت قدرة عالية على التصدى للإرهاب وتجفيف منابعه، ثم جاء توجيهه "أيده الله" بإنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمد يد العون والمساعدة الإنسانية للدول العربية والإسلامية والصديقة للإسهام فى تخفيف معاناتها جراء الصراعات والكوارث الطبيعية.
 
واختتم قطان تغريداته قائلاً: "إننا اليوم نجدد البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ونعاهده على أن نقف خلفه مؤيدين لسياساته وما يتخذه من قرارات بناءة تنفع العباد والبلاد، سائلاً المولى عز وجل أن يديم عليه نعمة الصحة، وأن يطيل فى عمره سنوات عديدة وأزمنة مديدة، وأن يوفقه لما يحبه ويرضاه، وأن يوفق ولى عهده الأمين، وولى ولى العهد لمواصلة خدمة الدين.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة