على طريقة كنده علوش لو هتلبسى فستان فرح جدتك.. 5 خطوات لتجديده على الموضة

الخميس، 19 يناير 2017 06:10 م
على طريقة كنده علوش لو هتلبسى فستان فرح جدتك.. 5 خطوات لتجديده على الموضة فستان فرح كنده علوش
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد القصة التى ترددت عن ارتداء " كينده علوش" لفستان زفاف جدتها فى يوم عرسها، تحولت فكرة تجديد فساتين الزفاف القديمة لفكرة مطروحة بين الفتيات المقبلات على الزواج خاصة بعد ارتفاع الأسعار سواء الشراء أو الإيجار، فقد يصل سعر الفستان إلى 30 ألف جنيه كحد متوسط، أو يصل إلى 4 آلاف جنيه بسعر الإيجار.

فى الوقت ذاته إذا أردتِ تجديد فستانك القديم فلا عليك سواء دفع مئات الجنيهات لتغيير بعض صفاته ليتناسب مع موضة العصر ويحمل قيمة وفخامة التصميمات القديمة التى إذا نفذت الآن تصل إلى أسعار خيالية.

وفيما يلى 5 خطوات تمكنك من تجديد فستان زفاف قديم لديكِ ورثتيه من والدتك أو من جدتك وفقاً لنصائح مصممة الأزياء  "خلود سليمان".

3910640019
 

يمكنك تغيير الأكمام :

 يمكننا تغيير شكل الأكمام ومن ثم يتغير شكل الفستان بالكامل، فقديماً كانت الأكمام الطويلة أو النصفية منتشرة، وحتى يتناسب الفستان مع العصر الحالى يمكن إزالة الأكمام تماماً ومنطقة الصدر ووضع أكمام ساقطة.

1434712764_square-chapel-train-satin-trumpet-mermaid-wedding-dress-wpr0041-c

تركيب ذيل:

أيضاً الفساتين قديماً كان معظمها " ستريت" أو قطعة واحدة لذلك يفضل لصق ذيل طويل أو متوسط على حسب الرغبة ويفضل أن يكون بلون "الأوف وايت" حتى يتناسب مع درجة اللون الأبيض التى وصل لها الفستان.

لصق فصوص:

 

الفصوص من أهم وأحدث صيحات فساتين الزفاف الأن، لذلك يمكنك تجديد الفساتين القديمة من خلال لصق الفصوص سواء على منطقة الصدر فقط أو على الفستان بشكل كامل.

small_Tips_for_Wearing_Belts_with_wedding_dress_-_Fustany_17
 

حياكة حزام : 

إذا كان الفستان منفوش يمكنك وضع حزام فضى أو مرصع بالفصوص يقسم الجسم ويضفى لمسة جمالية على الفستان ويغير من شكله تماماً.

20141028_152132_215

تقفيل محجبات:

 

أما إذا كنتِ محجبة فلا داعى للقلق لأن معظم الفساتين القديمة بأكمام وحتى إن لم تكن كذلك فيمكنك تنفيذ تقفيلة من أعلى تستكمل بدانتيل يصل إلى منطقة الوسط حتى تندمج القماشة الجديدة مع القديمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة