عضو سياحة البرلمان: تشكيل لجنة لوضع تشريعات لتنشيط السياحة العلاجية

الخميس، 19 يناير 2017 03:51 م
عضو سياحة البرلمان: تشكيل لجنة لوضع تشريعات لتنشيط السياحة العلاجية النائبة زينب سالم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة زينب سالم، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن المجلس سيشكل خلال أيام لجنة فرعية من نواب لجان السياحة والبيئة والاقتصادية والصحة، لوضع استراتيجية كاملة لتنشيط السياحة العلاجية، موضحة أن هناك 1350 مكان فى مصر من الممكن أن يتحولوا إلى مكان للسياحة الاستشفائية فى مصر.

 

وأضافت عضو لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة الفرعية ستكون مهمتها خلال الفترة المقبلة إعداد تشريعات وقوانين تساعد الحكومة على تنشيط السياحة العلاجية، وعرض هذه التشريعات على البرلمان لمناقشتها وإقرارها.

 

وأشارت عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إلى أن السياحة العلاجية هى من أغلى التكلفة فى العالم، ومن الممكن أن تكون مصدر قوى للدخل القومى خلال الفترة المقبلة، تساهم فى تنشيط السياحة بشكل عام.

 

وأوضحت عضو لجنة السياحة بالبرلمان، أن اللجنة ستضع خطة استراتيجية حول تنشيط السياحة العلاجية، لتسلمها للحكومة، وتراجع طرق تنفيذها.

 

كان وزير البيئة أكد أن الوزارة لا تمانع ممارسة هذا السياحة العلاجية بالمحميات، وخاصة أن الاشتراطات البيئية الموضوعة لمثل هذه الانشطة محددة للجميع، موضحا أنه من الممكن أن تمارس الانشطة خارج المحميات وداخلها مشددا على ضرورة تنفيذها بشكل مستدام يحافظ بيئة المحمية وعلى النشاط نفسه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة