روسيا تُعلن موقفها من التعاون مع أمريكا بعد تنصيب ترامب

الأربعاء، 18 يناير 2017 04:29 م
روسيا تُعلن موقفها من التعاون مع أمريكا بعد تنصيب ترامب  وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف- أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الأربعاء، أن روسيا تتفق مع تصريح الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب حول وجوب التعاون بين البلدين فى المجالات التى تلتقى فيها مصالحهما.

وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفى له مع وزير الخارجية النمساوى، سيباستيان كورتس:"تابعت تصريحات الرئيس المنتخب، وقبل كل شيء الرغبة فى تركيز عمل فريقه المعنى بتنفيذ فعّال للمصالح الوطنية الأمريكية، هذه هى نقطة انطلاقه وعلى هذا نتفق جميعاً لأنها المهمة الرئيسية للسياسة الخارجية الروسية، إذ يقول دونالد ترامب أنه لتعزيز المصالح الوطنية الأمريكية تظهر إمكانية للتعاون مع روسيا فسيكون من الغباء عدم فعل ذلك، وهذا هو نهجنا أيضاً، حيث تتواجد المصالح المشتركة ومثل هذه المجالات ليست قليلة، ويجب علينا التعاون مع أمريكا والاتحاد الأوروبى وحلف الناتو وأى دولة أخرى".

وأعرب الوزير الروسى، عن أمله بأن تصبح العلاقات بين روسيا وأمريكا طبيعية:"كما يليق بالعلاقات بين أى دولتين وعندما لا يتدخل أحد فى الشؤون الداخلية لبعضها البعض التى لوحظت مؤخراً من قبل الإدارة الأمريكية".

وأكد لافروف، أن دول الغرب تحمّل روسيا الاتحادية، المسؤولية فى التدخل بشؤون الدول الأخرى، موضحا أنها "تلوم الآخرين وهى المسؤولة أصلا".

 وتابع:"حان الوقت الاعتراف بحقيقة أن حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية، وليست روسيا، هم الذين يتدخلون بقوة بشؤونها الداخلية، وفى الحملة الانتخابية والعديد منهم لا يستطيعون حتى الآن التعامل مع مشاعرهم ليهدؤوا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة