الرئيس الفرنسى يأمل فى بدء مفاوضات "البركسيت" فى أسرع وقت

الأربعاء، 18 يناير 2017 02:24 ص
الرئيس الفرنسى يأمل فى بدء مفاوضات "البركسيت" فى أسرع وقت الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس الفرنسى ﻓرانسوا هولاند، فى اتصال هاتفى أمس الثلاثاء، مع رئيس وزراء بريطانيا تيريزا ماى عن أمله فى بدء المفاوضات مع المملكة المتحدة فى أسرع وقت ممكن فور إخطارها رسميا الاتحاد الأوروبى فى مارس المقبل بقرار انفصالها.

وذكر مصدر بالإليزيه أن ماى أعربت عن رغبتها، خلال الاتصال، فى إقامة علاقات اقتصادية مع الاتحاد الأوروبى فى إطار اتفاق تجارى وشددت على أهمية التعاون الفرنسى البريطانى فى مجالى الأمن والدفاع.

كانت رئيسة الوزراء البريطانية أعلنت فى كلمة ألقتها من قصر "لانكستر هاوس"، أن بريطانيا ستخرج من السوق الأوروبية الموحدة لكى تتمكن من التحكم فى أعداد المهاجرين القادمين إليها من الاتحاد الأوروبي، مؤكدة أن الاتفاق النهائى سيعرض على التصويت فى البرلمان.

يشار إلى أنه أمام بريطانيا مهلة عامين من التفاوض على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبى فور تفعيل ماى المادة 50 من معاهدة لشبونة التى تعد إعلانا رسميا بنية بريطانيا للخروج من الاتحاد، وإلا فإنها تخاطر بالخروج من الاتحاد دون التوصل إلى اتفاق.

ووعدت ماى بتفعيل المادة 50 بنهاية مارس وقالت أنها تعتقد أنه يمكن التفاوض على تسوية نهائية واتفاق تجارة بشكل متزامن فى إطار عامين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة